الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"موقف القوات واضح"... جعجع: لن نصوّت على الموازنة قبل الزام خصخصة الكهرباء

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
"موقف القوات واضح"... جعجع: لن نصوّت على الموازنة قبل الزام خصخصة الكهرباء
"موقف القوات واضح"... جعجع: لن نصوّت على الموازنة قبل الزام خصخصة الكهرباء
A+ A-

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير #جعجع أنه "يكفي الدولة أن تلزم انتاج الكهرباء للقطاع الخاص حتى تتأمن الكهرباء 24/24 من دون أي تكاليف"، مضيفاً "نكون بذلك وفرنا تقريبا المليار ونصف مليار دولار أميركي، أي عام كسر للموازنة على الدولة بما يخص موضوع الكهرباء".


وسأل: "اذا كنا نمتلك هذا الخيار، فهل نبقى على الخيارات الأخرى التي تكلفنا المليار والنصف زيادة ولا توفر الكهرباء 24/24?؟ طبعا لا".


واكد في حديث إلى "أل بي سي آي"، أن "موقف "القوات" واضح وصارم لأنه يقدم للناس الكثير من ناحية الكهرباء ومن ناحية المردود المالي على الدولة".


وقال: "20 عاما مرّت ونحن لا نزال في الدوامة عينها والخسارة ذاتها"، مشدداً على "ضرورة تلزيم الإنتاج للقطاع الخاص وفق دفتر مواصفات واضح جدا".


وأكد أن "لا وزراء حزب "القوات" ولا نوابه سيصوتون على الموازنة بلا خصخصة الكهرباء".


وختم جعجع: "نحن نفتش "بالفتيل والسراج" على مئة مليون دولار من هنا ومئتين من هناك ان كان كهبات أو فرض أعباء ضريبية على المواطنين، في وقت أن هذه العملية وبقرار شرعي صغير في قانون من المجلس النيابي توفر على الخزينة مليار ونصف مليار دولار، كما توفر على المواطن اللبناني 2 مليار دولار خصوصا أنه يدفع المبلغ الذي تتكبده الخزينة حتى أنه يدفع فواتير المولدات الكهربائية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم