الطقس مُحيِّر... كيف سيستمرّ؟

27 شباط 2017 | 11:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

(الشمال- طوني فرنجية).

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غدا الثلثاء غائما جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح بخاصة في المناطق الجنوبية وتكون محملة بالغبار، ما يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا، يحتمل تساقط أمطار محلية خفيفة اعتبارا من الليل وبخاصة في المناطق الجنوبية والداخلية. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: كتل هوائية جافة ودافئة نسبيا تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ليل الثلثاء حيث يتأثر تدريجيا في منخفض جوي متمركز فوق مصر يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:

- الاثنين: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة وظهور طبقات من الغبار في الأجواء، كما تنشط الرياح ليلا بخاصة في المناطق الجنوبية.

- الثلثاء: غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح خاصة في المناطق الجنوبية وتكون محملة بالغبار ما يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا، يحتمل تساقط أمطار محلية خفيفة اعتبارا من الليل خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية.

- الأربعاء: غائم اجمالا مع أمطار متفرقة وموحلة في بدايتها وبخاصة في المناطق الداخلية والجنوبية، تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض التدريجي والملحوظ وتشتد غزارة الأمطار أحيانا اعتبارا من بعد الظهر وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط بعض الثلوج بشكل متفرق ليلا على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

- درجات الحرارة المتوقعة غدا على الساحل من 14 الى 26 درجة، فوق الجبال من 11 الى 21 درجة، في الداخل من 18 الى 24 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية - شرقية، سرعتها بين 15 و40 كلم/س.

- الإنقشاع: متوسط.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 25 و50 درجة.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 18 درجة.

- الضغط الجوي: 761 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,10، ساعة غروب الشمس: 17,32.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard