الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

امطار غزيرة في تشيلي تحرم ملايين من مياه الشفة: 4 قتلى و7 مفقودين

المصدر: أ ف ب
امطار غزيرة في تشيلي تحرم ملايين من مياه الشفة: 4 قتلى و7 مفقودين
امطار غزيرة في تشيلي تحرم ملايين من مياه الشفة: 4 قتلى و7 مفقودين
A+ A-

تسببت الامطار الغزيرة في وسط تشيلي بحرمان اكثر من 1,4 مليون منزل من المياه في سانتياغو، وخلّفت 4 قتلى و7 مفقودين، فضلا عن تلويث النهر الذي يعبر العاصمة، وفقا للحاكم.


وادت الامطار التي بدأت السبت الى انهيارات للتربة في نهر مايبو الذي يغذي القسم الاكبر من سانتياغو، حيث يقيم 6,5 ملايين نسمة. وبسبب تلوث المياه قررت السلطات وقف التغذية.


وقال كلاوديو اوريغو في مؤتمر صحافي: "نتحدث عن 1,450 مليون منزل تأثرت بانقطاع المياه"، لافتا الى ان التغذية "ستكون كاملة او جزئية في 30 منطقة" من العاصمة "اعتبارا من الساعة الثامنة (11,00 ت غ).


وانقطاع المياه يطاول اكثر من 60% من سكان العاصمة. وخرج عدد منهم الى الشوارع، حاملين الاوعية لجمع المياه من 60 موقعا انشأتها السلطات الاقليمية. وتوجه السكان الى المتاجر لشراء المياه، لانه لم يحدد موعد لاعادة مياه الشفة. وقال اوريغو: "ما زلنا لا نعلم متى ستعود مياه الشفة. ما دام نهر مايبو ملوثا، لا يمكن ان نضمن عودة الخدمة".


والامطار الغزيرة اثرت على مناطق فالباريزو وسانتياغو واوهيجينز، مما ادى الى انزلاقات للتربة تسببت، وفقا للمكتب التشيلي الوطني للحالات الطارئة، بمصرع 4 اشخاص، وفقدان 7، وعزل اكثر من 3300 شخص.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم