البنتاغون: استهدفنا "القاعدة" في اليمن باكثر من 20 غارة

2 آذار 2017 | 20:23

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية انها شنت الثلثاء سلسلة غارات جوية في اليمن ضد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب". وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس ان "اكثر من 20 غارة استهدفت مسلحي "القاعدة" ومعدات وبنى تحتية في محافظات ابين والبيضاء وشبوة". وأكد أن الغارات "نفذت بالشراكة مع الحكومة اليمنية، وتم تنسيقها مع الرئيس عبد ربه منصور هادي".

وتأتي هذه الضربات بعد أقل من شهر من غارة اميركية ضد الجهاديين ادت إلى مقتل العديد من المدنيين والمسلحين واحد عناصر القوات الأميركية الخاصة. وصرح مسؤول أميركي أن غارات الثلاثاء كان مخططا لها من أشهر، ولا علاقة لها بالغارة التي قال البيت الأبيض مرارا أنها كانت ناجحة وأثمرت عن جمع معلومات استخباراتية مهمة. وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه: "الغارة كانت قيّمة، لكن الضربات لم تكن متعلقة بها مباشرة".

من جهته، اشار ديفيس الى أن غارات الثلاثاء استهدفت مسلحين ومعدات وبنى تحتية وأنظمة أسلحة ثقيلة ومواقع قتالية. وقال: "هذه الهجمات ستضعف قدرة "القاعدة" في جزيرة العرب على تنسيق هجمات ارهابية خارجية، وتحد من قدرته على استخدام مناطق سيطر عليها من يد الحكومة اليمنية الشرعية كمناطق آمنة للتخطيط لهجمات إرهابية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard