"ماكارون" الى محطة الفضاء الدولية!

وصل الى محطة الفضاء الدولية طبق من الحلوى الفرنسية التقليدية صنعه حلواني فرنسي شهير لمواطنه رائد الفضاء توما باسكيه المقيم في المحطة في مدار الارض، احتفالا بعيد ميلاده التاسع والثلاثين.
ونقل الطبق الى المحطة التي تسبح في مدار الارض على ارتفاع 400 الف كيلومتر على متن المركبة الاميركية "دراغون" التي التحمت بالمحطة الخميس حاملة للرواد المقيمين هناك مؤنا ومعدات علمية تستخدم في التجارب الجارية في ظل انعدام الجاذبية.
ومن ضمن الألفين و200 كيلوغرام من المؤن والمعدات طبق حلوى فرنسي تقليدي "ماكارون" صنعها الحلواني الفرنسي الشهير بيار ايرميه بعناية لكي لا تنفجر اثناء اقلاع الصاروخ من الارض.
واستغرقت تجارب صنع هذه الحلوى سنة كاملة لتكون متوافقة مع المعايير الصارمة التي تفرضها وكالة الفضاء الاميركية "ناسا" ووكالة الفضاء الاوروبية، بحسب بيار ايرميه.
ومحطة الفضاء الدولية هي ثمرة تعاون بين 16 دولة هي الولايات المتحدة وروسيا واليابان وكندا والبرازيل و11 دولة اوروبية منها فرنسا.
وتتناوب على الاقامة فيها فرق من رواد الفضاء بشكل مستمر منذ تشرين الثاني من العام 2000، يقيم كل فريق فيها ما بين اربعة اشهر الى ستة في الاجمال.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard