الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"دوريس" تضرب بريطانيا: مقتل امرأة واضرار... واضطراب حركة النقل

المصدر: "أ ف ب"
"دوريس" تضرب بريطانيا: مقتل امرأة واضرار... واضطراب حركة النقل
"دوريس" تضرب بريطانيا: مقتل امرأة واضرار... واضطراب حركة النقل
A+ A-

ادت عاصفة هبت اليوم على المملكة المتحدة الى مقتل امرأة وسط البلاد، والى اضطراب في حركة النقل الجوي والقطارات، اضافة الى غلق ميناء ليفربول.


ولقيت امرأة مصرعها صباحا في فولفيرهمبتن قرب برمنغهام وسط الشارع، حين سقط حطام على رأسها، وفقا لاجهزة الانقاذ في ويست ميدلاندس.


وهبت العاصفة "دوريس" التي ترافقها امطار ورياح عاتية بلغت سرعتها 150 كيلومترا في الساعة في العديد من مناطق شمال المملكة وجنوبها، اضافة الى لندن.


واحصت السلطات اضرارا مادية، واظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الاشجار التي سقطت على طرقات البلاد.


وصباحا، سجلت رياح بلغت سرعتها 151 كيلومترا في الساعة في شمال ويلز، وفقا للشرطة. واعلنت ادارة ميناء ليفربول شمال غرب انكلترا غلق الميناء، بسبب رياح عاتية.


وفي ايرلندا الشمالية، اعلنت الهيئة التي تدير شبكة الكهرباء ان 3500 مشترك لا يزالون محرومين من التيار الكهربائي من 20 الف مشترك طاولهم الانقطاع في الصباح.


كذلك، اثرت العاصفة على خطوط النقل الحديدي في ضواحي لندن خصوصا، مما ادى الى الغاء او اضطراب العديد من الرحلات. وفي منتصف النهار، علقت كل رحلات القطار المنطلقة من محطة اوستن في لندن خصوصا في اتجاه شمال البلاد (مانشستر وليفربول وغلاسكو)، وفقا لادارة المحطة.


واعلن مطار هيثرو، وهو الاكبر في البلاد، ان "نحو 10 بالمئة" من الرحلات "ستلغى". كذلك، اعلنت شركة الطيران الايرلندية "اير لينغوس" على موقعها الالكتروني انها الغت 12 رحلة بين بريطانيا وايرلندا.


وطلب من سائقي السيارات التزام الحذر، واذا استطاعوا ارجاء تنقلاتهم في وسط انكلترا وشمالها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم