الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"آبل" ستنتقل إلى مقرّها الجديد في نيسان... إنّه مشيّد على شكل صحن طائر!

المصدر: (أ ف ب)
"آبل" ستنتقل إلى مقرّها الجديد في نيسان... إنّه مشيّد على شكل صحن طائر!
"آبل" ستنتقل إلى مقرّها الجديد في نيسان... إنّه مشيّد على شكل صحن طائر!
A+ A-

اعتبارا من نيسان، ستبدأ مجموعة #آبل بنقل مكاتبها إلى مقرها الجديد في كاليفورنيا المشيد على شكل صحن طائر، على ما أعلنت المجموعة.
وكان ستيف جوبز قد عرض هذا المشروع المستقبلي الذي صممه المهندس نورمان فوستر في حزيران 2011 قبل بضعة أشهر من وفاة مؤسسة "آبل"، على أمل الانتقال إليه حينذاك سنة 2015.


ومن المرتقب أن يعمل أكثر من 12 ألف شخص في هذا المجمع اللولبي الشكل المسمى "آبل بارك" والواقع في منطقة سيليكون فالي، كما المقر الحالي للمجموعة في كبرتينو.


وستستغرق عملية الانتقال إلى المقر الجديد أكثر من ستة أشهر ومن المفترض أن تتواصل أعمال البناء حتى الصيف داخل العمارة وخارجها، على ما أوضحت "آبل".


ويمتد هذا المجمع الجديد على أكثر من 70 هكتارا وهو يتضمن مسرحا وقاعات أبحاث وتطوير وناد للياقة البدنية ومسالك خارجية للموظفين، فضلا عن بستان. وقد خصص مركز لاستقبال العامة فيه متجر "آبل ستور" ومقهى.


وخلال السنوات الأخيرة، أطلق عمالقة قطاع التكنولوجيا مشاريع هندسية ضخمة. فكلفت "فايسبوك" المهندس فرانك غيري بتوسيع مقرها في منلو بارك، في حين تقوم "أمازون" بتشييد مقر جديد لها في سياتل يتضمن عدة مبان دائرية الشكل.


غير أن هذا التوسع المعماري للمجموعات التكنولوجية يثير جدلا في في سيليكون فالي، لأنه يتسبب برفع أسعار العقارات في المنطقة وبزحمات سير خانقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم