الأردن: أُدينوا بالترويج والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية... تسعة أشخاص إلى السجن

22 شباط 2017 | 17:22

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اصدرت محكمة أمن الدولة الاردنية اليوم، احكاما بالسجن مدّة تراوح ما بين ثمانية اعوام و15 عاما على تسعة اشخاص مؤيدين لتنظيم #الدولة_الاسلامية او مرتبطين به بعد ادانتهم بالترويج والتخطيط لعمليات ارهابية داخل المملكة.

وحكمت المحكمة بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة في ثلاثة قضايا منفصلة، على ثمانية اشخاص مرتبطين الى تنظيم الدولة الاسلامية او ينتمون اليه وادينوا "بالمؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية".

ويفيد محضر الاتهام في القضية الاولى ان اربعة من هؤلاء تربطهم صلة قرابة ومرتبطين بالتنظيم الجهادي، خططوا لضرب حافلة تقل جنودا اردنيين في الزرقاء (شمال شرق عمان).

وفي القضية الثانية، صدر الحكم بالسجن على شخص ينتمي للتنظيم و"خطط للقيام بتفجير في مطار ماركا العسكري (شرق عمان) باستخدام حزام ناسف يحتوي على مواد متفجرة وسامة".

اما في القضية الثالثة فقد ادين ثلاثة مؤيدين لنظيم الدولة الاسلامية لانهم خططوا لضرب خطوط كهرباء تربط غور الاردن بالضفة الغربية وسفارات اجنبية بواسطة عبوات ناسفة.

واخيرا، حكمت المحكمة في قضية رابعة على متهم عشريني بالسجن مع الاشغال الشاقة ثمانية اعوام بعد ادانته "بالترويج لافكار جماعة ارهابية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard