قيمة الجائزة 403 ملايين دولار!

22 شباط 2017 | 16:21

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

(رويترز).

ارتفعت قيمة جائزة يانصيب "باوربول" الأميركية الكبرى إلى 403 ملايين دولار، قبل موعد السحب المقرّر اليوم، لتصبح عاشر أكبر جائزة في تاريخ المسابقة.

وسيحصل صاحب البطاقة الرابحة على مبلغ 403 ملايين دولار، إذا ما قبل تسلمها على دفعات على مدى 29 عاماً، أو يمكنه أن يختار الحصول على مبلغ 243.9 مليون دولار دفعة واحدة قبل خصم الضرائب الاتحادية.

وكانت الجائزة الكبرى قفزت إلى مبلغ قياسي وصل إلى 1.6 مليار دولار في كانون الثاني 2016 عندما بيعت ثلاث بطاقات رابحة في فلوريدا وكاليفورنيا وتنيسي. ولم تتجاوز المسابقة ويانصيب آخر كبير في الولايات المتحدة يعرف باسم "ميغا مليونز" مبلغ 400 مليون دولار إلا في مرات قليلة. وتباع بطاقات يانصيب باوربول في 44 ولاية أميركية وفي مقاطعة كولومبيا وبويرتوريكو وجزر فيرجين الأميركية. ويبلغ سعر البطاقة الواحدة دولارين ويمكن للمشاركين اختيار أرقام بطاقتهم أو جعل الكمبيوتر يختار لهم أرقاما عشوائية.

ويخصص نصف مبيعات المسابقة فقط للجوائز، فيما تحصل حكومات الولايات على نسبة 40 في المئة لإنفاقها على أغراض كالتعليم ويحصل باعة التجزئة الذين يبيعون البطاقات على عشرة في المئة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard