البنتاغون: الجيش الافغاني سيحتاج الى دعم دولي كبير بعد انسحاب القوات الاميركية

31 تموز 2013 | 01:34

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

اعتبر البنتاغون في تقرير ان الجيش الافغاني يزداد فاعلية لضمان الامن على اراضي البلاد، لكنه سيحتاج الى دعم دولي كبير بعد انسحاب القوات الاميركية في نهاية 2014.

وفي هذا التقرير المخصص للنواب الاميركيين والذي ينشر مرتين في العام، تشدد وزارة الدفاع الاميركية على التقدم الذي احرزته القوات الافغانية التي تتولى ادارة عمليات احلال الامن في غالبية الاراضي الافغانية وتقاتل متمردي حركة طالبان. لكن وزارة الدفاع قالت انه "يصعب التاكيد ان هذا التقدم سيكون دائما طالما لم يتحدد الحجم الدقيق وبنية الوجود الاميركي والاطلسي بعد 2014".

ويشن الجيش الافغاني في الوقت الراهن "كل العمليات القتالية تقريبا" والمناطق الاكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد باتت اكثر امنا، بحسب التقرير. لكن من اجل مواجهة تهديد متمردي حركة طالبان، سيحتاج الجيش الافغاني "لمساعدة متواصلة ودعم عسكري" حتى نهاية مهمة قوة ايساف في كانون الاول 2014، وفقا للتقرير.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية ايضا "ما بعد هذا التاريخ، سيحتاج الجيش الافغاني لتدريبات وارشادات ودعم --بما في ذلك دعم مالي-- لتعويض ضعفه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard