الهند تبشّر باحدث اكتشافاتها: ضفدع صغير بطول ظفر الاصبع

21 شباط 2017 | 18:03

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اكتشفت 4 انواع جديدة من الضفادع الصغيرة جدا لا يتجاوز طولها ظفر الاصابع في منطقة جبلية في جنوب #الهند، على ما جاء في بيان نشر اليوم.

وامضى العلماء الذين يقفون وراء هذه الاكتشافات 5 سنوات في درس الثروة الحيوانية الغزيرة في سلسلة جبال غاتس الغربية جنوب غرب الهند، على ما جاء في دراسة نشرتها مجلة "بير جاي" العلمية.

وقالت الباحثة سونالي غارج في المقال ان "الانواع الصغيرة جدا كثيرة محليا، ومنتشرة نسبيا. الا انها لم ترصد على الارجح من قبل، بسبب حجمها المتناهي الصغر وموطنها البعيد عن الانظار".
ويصل طول هذه الضفادع الصغيرة جدا الى 15,4 ملليمترا، وتعيش بين نبات الغابات الرطبة.

كذلك، اكتشف الفريق 3 انواع اخرى من الضفادع الليلية. وقد انفصلت الضفادع الهندية الليلية عن بقية الضفادع قبل 70 الى 80 مليون عام، مشكّلة مجموعة قديمة جدا.

وقد سجلت في العقد الاخير اكتشافات كثيرة لانواع ضفادع جديدة في هذه المنطقة يصل عددها الى نحو 100 نوع، الا ان العلماء يحذرون من المخاطر البيئية التي تحدق بها. وقال س.د. بيجو، مدير هذه الابحاث، ان "ثلث الضفادع في سلسلة جبال غاتس الغربية مهددة بالاندثار".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard