المعكرونة بالبشاميل الشهية

8 نيسان 2017 | 16:41

المصدر: "النهار"

من الوصفات التي يحبها الجميع، كباراً وصغاراً، هي المعكرونة بالبشاميل. هذا الطبق لذيذ وشهي ومغذٍّ ايضاً، فهو يتكون من معكرونة مقصوصة ولحم مفروم وبشاميل غني بالحليب ومكونات أخرى بسيطة ومتوافرة في كل منازلنا. تابعوا معنا خطوات عمل المعكرونة بالبشاميل بكل تفاصيلها وكونوا متميزين في تقديم أطيب الاطباق.

المعكرونة بالبشاميل الشهية:

المكونات:
نصف كيلوغرام معكرونة مقصوصة "بينه"
جبنة موتزاريلا مبروشة
مكونات البشاميل:
ثلاث ملاعق طحين
1 لتر من الحليب
ملعقة كبيرة من السمنة والزبدة
رشة ملح
رشة فلفل أسود
مكونات الحشوة:
ربع كيلوغرام لحم مفروم
ملعقتا بصل مقطع
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي
رشة ملح
رشة فلفل اسود
رشة جوزة الطيب (اختياري)

الطريقة:
1- اولاً نضع المعكرونة في قدر كبير فيه كمية كثيرة من الماء ورشة ملح وملعقة كبيرة من الزيت ونسلقها لمدة عشر دقائق تقريباً، نصفّي المعكرونة من ماء السلق و نتركها جانباً.
2- نحضّر الحشوة: في مقلاة غير قابلة للالتصاق نضع الزيت ليسخن ثم نضيف البصل المقطع ونقلب حتى يصفر قليلاً.
3- نضع اللحمة المفرومة على البصل ونقلب جيداً حتى يتغير لونها وتنزل عصارتها وتنضج قليلاً، ثم نرشّ الملح والفلفل الاسود ونقلب حتى تنضج تماماً، ونتركها جانباً.
4- نحضّر البشاميل: في قدر نضع كمية الزبدة او السمنة حتى تسخن ثم نضع عليها كمية الدقيق مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين مع مراعاة عدم تغير لون الدقيق.
5- نصب كمية اللبن على الدقيق بالتدريج مع التقليب السريع بواسطة الملعقة اليدوية حتى نتخلص من أي كتل جامدة من الدقيق يذوب تماماً، ونستمر في التقليب حتى يثقل ويشتد البشاميل .
6- في صينية نضع قطرات من البشاميل اولاً ثم نرصّ عليها طبقة من المعكرونة المسلوقة ثم نضع عليها كمية اللحمة المفرومة المعصجة ونفردها على المعكرونة ونرشّ عليها قليل من جبنة الموتزاريلا المبشورة ونضع طبقة أخرى من المعكرونة على اللحمة، وأخيراً نصب كمية البشاميل على المكرونة ونرشّ قليلاً من الموتزاريلا على الوجه.
7- ندخل صينية المعكرونة في فرن ساخن على حرارة 180 درجة حتى تأخذ لوناً ذهبياً شهياً، وتكون المعكرونة بالبشاميل جاهزة للتقديم.
نقدم المعكرونة بالبشاميل مع دجاج بانيه أو شرائح من اللحم المشوي والسلطات.
وألف صحتين.

 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard