الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعرَّض "لتسمم حاد ثان"... المعارض الروسي كارا-مورزا يغادر موسكو

المصدر: ا ف ب
تعرَّض "لتسمم حاد ثان"... المعارض الروسي كارا-مورزا يغادر موسكو
تعرَّض "لتسمم حاد ثان"... المعارض الروسي كارا-مورزا يغادر موسكو
A+ A-

غادر المعارض الروسي فلاديمير كارا-مورزا الذي دخل في غيبوبة مطلع شباط بعد تعرضه للتسمم، البلاد بعد تحسن وضعه الصحي، لمتابعة العلاج في الخارج، على ما اعلن محاميه اليوم.


وكتب فاديم بروخوروف على صفحته في "فيسبوك": "فلاديمير كارا-مورزا استقل الطائرة هذا الصباح وغادر البلاد... لمتابعة العلاج بعد تعرضه لتسمم حاد ثان".


وكان فلاديمير كارا-مورزا الذي ينسق انشطة حركة "روسيا المنفتحة" في روسيا، بزعامة ميكايل خودوركوفسكي الذي كان ينتمي الى القلة الحاكمة، في وضع حرج مطلع شباط، بعد تعرضه للتسمم "بمادة غير معروفة"، على ما ذكرت زوجته افغينيا. واضاف المحامي ان "التشخيص في وثيقة خروجه من المستشفى لا يزال اياه: تسمم بمادة غير معروفة".


وكان هذا المعارض الذي يبلغ 35 عاما، نقل الى المستشفى العام 2015 لاصابته بفشل كلوي حاد كاد يؤدي بحياته. عندئذ وجد الاطباء في دمه آثار تسمم بمعادن ثقيلة.


ولدى تماثله للشفاء، طلب المعارض من لجنة التحقيق الروسية فتح تحقيق لمعرفة ما اذا كان تعرض لتسمم متعمد ام لا. لكنه لم يتسلم ردا حتى الآن. وتقول عائلته ان نقله المرة الاخيرة الى المستشفى قد يكون ناجما عن الحادث الذي تعرض له العام 2015.


وكان فلاديمير كارا-مورزا المقرب من زعيم المعارضة بوريس نمتسوف الذي اغتيل بالرصاص قرب الكرملين في 2015، نائبا حتى العام الماضي لرئيس حزب "بارناس" للمعارضة الليبرالية، بزعامة رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف.


وفي اطار تأسيس حركة "روسيا المنفتحة" التي أنشأها ميكايل خودروكوفسكي، نفذ فلاديمير كارا-مورزا مشروعا يقضي بدعم الشبان المعارضين في الانتخابات النيابية الاخيرة في ايلول. وينوي متابعة انشطته السياسية، على ما اكد محاميه، موضحا ان موكله تعرض على الارجح للتسمم.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم