الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المرعبي من عرسال: الحريري يتابع حاجات البلدة

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المرعبي من عرسال: الحريري يتابع حاجات البلدة
المرعبي من عرسال: الحريري يتابع حاجات البلدة
A+ A-

تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين #معين_المرعبي بتكليف من الرئيس سعد #الحريري على رأس وفد ضم رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والازمات الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير بلدة #عرسال، حيث اجتمعوا مع ممثل وزير الاتصالات جمال الجراح خالد زيدان ورئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات ووجهاء البلدة.


وجال المرعبي في أحياء البلدة ومخيمات النزوح السوري واطلع على أوضاعهم، مؤكداً "حرص الرئيس الحريري على متابعة حاجات البلدة، كما كل المناطق المهمشة"، وقال: "نعمل بناء على توجيهاته لمعالجة مشكلة الصرف الصحي في البلدة وبأسرع وقت".


وشكر لمسؤولي هيئات الأمم المتحدة "جهودهم الجبارة للتخفيف عن الاخوة النازحين والمجتمع اللبناني المضيف من خلال العمل على بناء البنى التحتية الاساسية التي تخدم المجتمعين المضيف والمضاف في مناطق يعاني أبناؤها من شظف العيش والظلم والتهميش".


ونوّه بالورشة التي تقيمها الهيئات الأممية بالتعاون مع وزارات المياه والبيئة لإيجاد أفضل الحلول الهندسية لهذه المشكلة الطارئة في اسرع وقت.


وحيا قيادة الجيش "التي تعاونت معنا من خلال قيام اللواء خير بالتنسيق مع قائد الجيش وقائد اللواء التاسع، بوضع آلية للحفاظ على الصحة العامة وتخفيف الإضرار البيئية من خلال تسهيل نقل المياه المستعملة من داخل البلدة إلى الأماكن المناسبة، على أن يبدأ العمل بهذه الآلية فورا". كذلك حيا "باسم الرئيس الحريري أبناء عرسال واللبنانيين عامة على الجهود التي يبذلونها لمساعدة إخوانهم النازحين الذين ينتظرون وبفارغ الصبر العودة الى ديارهم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم