المرعبي من عرسال: الحريري يتابع حاجات البلدة

19 شباط 2017 | 12:43

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

تفقد وزير الدولة لشؤون النازحين #معين_المرعبي بتكليف من الرئيس سعد #الحريري على رأس وفد ضم رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث والازمات الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير بلدة #عرسال، حيث اجتمعوا مع ممثل وزير الاتصالات جمال الجراح خالد زيدان ورئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات ووجهاء البلدة.

وجال المرعبي في أحياء البلدة ومخيمات النزوح السوري واطلع على أوضاعهم، مؤكداً "حرص الرئيس الحريري على متابعة حاجات البلدة، كما كل المناطق المهمشة"، وقال: "نعمل بناء على توجيهاته لمعالجة مشكلة الصرف الصحي في البلدة وبأسرع وقت".

وشكر لمسؤولي هيئات الأمم المتحدة "جهودهم الجبارة للتخفيف عن الاخوة النازحين والمجتمع اللبناني المضيف من خلال العمل على بناء البنى التحتية الاساسية التي تخدم المجتمعين المضيف والمضاف في مناطق يعاني أبناؤها من شظف العيش والظلم والتهميش".

ونوّه بالورشة التي تقيمها الهيئات الأممية بالتعاون مع وزارات المياه والبيئة لإيجاد أفضل الحلول الهندسية لهذه المشكلة الطارئة في اسرع وقت.

وحيا قيادة الجيش "التي تعاونت معنا من خلال قيام اللواء خير بالتنسيق مع قائد الجيش وقائد اللواء التاسع، بوضع آلية للحفاظ على الصحة العامة وتخفيف الإضرار البيئية من خلال تسهيل نقل المياه المستعملة من داخل البلدة إلى الأماكن المناسبة، على أن يبدأ العمل بهذه الآلية فورا". كذلك حيا "باسم الرئيس الحريري أبناء عرسال واللبنانيين عامة على الجهود التي يبذلونها لمساعدة إخوانهم النازحين الذين ينتظرون وبفارغ الصبر العودة الى ديارهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard