سيامة الشمّاس فيكتور نادر كاهناً على رعية عدبل (صور)

19 شباط 2017 | 11:48

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

تمّت، ببركة ووضع يد الميتروبوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية #عكار وتوابعها للروم الارثوذكس، سيامة الشماس فيكتور نادر كاهنا على رعية بلدة عدبل الارثوذكسية، خلال قداس الهي اقيم في كنيسة رقاد السيدة في البلدة، ترأسه المطران منصور يعاونه لفيف من كهنة الرعايا الارثوذكس في محافظة عكار، بحضور النائب نضال طعمة ورئيس بلدية عدبل جابر ديب وفاعليات البلدة والاهالي وعائلة الكاهن المحتفى بسيامته.

وتخلل احتفال السيامة الباس الكاهن الجديد الثياب الكهنوتية أمام الجموع الحاضرة، وشرح المطران منصور معنى كل قطعة من هذه الثياب التي تحمل كل معاني الخدمة مع ترداد كلمة "مستحق".

 

ثم القى المطران منصور عظة، مباركاً الكاهن، ودعاه لان يكون الاب الصالح والقدوة في رعيته والخادم دائما باسم يسوع المسيح.

وقال: "كل انسان يحمل هذه القضية الانسانية، عليه ان يرى في الآخر مهما كان، غنيا ام فقيرا محتاجا ام اميرا كبيرا ام صغيرا، أخاً ليسوع المسيح، بل بالأحرى ان يرى فيه يسوع المسيح، ولو كل واحد منا يرى في الاخر وجه السيد المسيح، كم كنا لنعيش بسلام واطمئنان ومسامحة وغفران ومحبة وعطاء".

وخاطب منصور الكاهن نادر، بالقول: "إن أولى المهمات التي ستحملها في رعيتك هي مهمة الصلاة والحياة الروحية، وان تلتزم الصلاة، ولا تدع رعيتك جائعة للحياة الروحية".

 

ثم القى الكاهن نادر كلمة شكر فيها المطران منصور رعايته وبركته، كما شكر كل الذين شاركوه الفرح بنعمة هذه السيامة، وقال: "أطلب من الله أن يعطيني القوة والايمان والعزيمة، لكي اكون على قدر المسؤولية والثقة التي منتحتوني إياها". ختاما تقبل الخوري فيكتور نادر التهنئة من الجميع بحضور المطران منصور والكهنة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard