الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"دميتي- فرحتي" في صيدا... تطوير مهارات الشباب

المصدر: صيدا- "النهار"
"دميتي- فرحتي" في صيدا... تطوير مهارات الشباب
"دميتي- فرحتي" في صيدا... تطوير مهارات الشباب
A+ A-

نظّمت جمعية "الحولة - هنا لتنمية" في قاعة بلدية #صيدا، معرضاً للدمى بعنوان "دميتي فرحتي"، بالتعاون مع مؤسسة انيرا ورعاية رئيس البلدية المهندس محمد السعودي.


وحضر حفل افتتاح المعرض، عضو بلدية صيدا كامل كزبر ممثلاً لرئيس البلدية، ورئيس بلدية المية ومية رفعت بو سابا، ومنسق تجمع الجمعيات الأهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو، وعدد من ممثلي الهئيات النسائية والاجتماعية.


والقت مديرة" هنا للتنمية" نوال محمود كلمة تحدّثت فيها عن تأسيس "جمعية الحولة" التي "بدأت بمشروع الفرنك في اوائل السبعينيات، وخلال الاجتياح الاسرائيلي للاراضي اللبنانية في العام 1982، دمّر مقرّها كليا في مخيم البرج الشمالي في صور، نتيجة القصف الجوي الاسرائيلي، وسقط فيه 96 شهيدا كانوا يحتمون في ملجأ في المبنى، المخصص لاطفال الروضات، وبعد الانسحاب الاسرئيلي من صور العام 1985 عادت الجمعية لتنهض من جديد، وتصبح من الجمعيات الناشطة في تنمية المجتمع".



(أحمد منتش).


وشددت محمود على أهمية مشروع الدمى، "الذي اكسب الفتيات مهنة يعتاشون منها بكرامة، ويسهم في تعزيز وتطوير مهارات الشباب والفتيات".
وشكر كامل كزبر الجمعية على ما تقوم به من نشاطات تطويرية وبرامج تنموية، منوّهاً بما قامت به الجميعة من دمج بين الفلسطينيين والسوريين واللبنانيين في العديد من الأنشطة التفاعلية.


وبعد توزيع الشهادات على المتدربين، جال الحضور في ارجاء المعرض الذي ضمّ اعمالاً يدوية وحرفية، مستوحاة من التراث اللبناني والفلسطيني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم