الامم المتحدة: مليار سائح حول العالم

12 كانون الأول 2012 | 19:57

توقعت منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة اليوم ان يصل العدد السنوي للسياح حول العالم الى مليار سائح هذا الاسبوع، مشيرة الى ان السياح الصينيين يشكلون المحرك الاكبر للنمو.

وقال الامين العام للمنظمة طالب رفاعي إن السياحة العالمية نمت بين 3.5 إلى 4.0% في 2012، موضحا ان السائح الذي سيكمل رقم المليار سيعبر الحدود في مكان ما في العالم غدا الخميس.

وقالت المنظمة ان السياح الصينيين الذين زاد عددهم 30% عن 2011 ونظراءهم الروس الذين زاد عددهم 16%، يقدمون فرصا كبيرة للمقاصد السياحية التقليدية مثل دول حوض البحر المتوسط، "لكن يتعين على تلك الدول ان تقدم المزيد من التيسيرات لتسهيل السفر اليها".

ودعا رفاعي دول البحر المتوسط الى تخفيف القيود على تأشيرات الدخول للزوار من دول مثل البرازيل وروسيا والهند والصين التي تفوقت على اوروبا من حيث نمو اعداد السياح، مع بروز الطبقات المتوسطة فيها والتي تتجه على نحو متزايد للسفر الي خارج الحدود الوطنية.

وتتوقع منظمة السياحة العالمية -ومقرها مدريد- ان يصل عدد السياح حول العالم إلى 1.8 مليار بحلول السنة 2020، "عندما سيكون واحد من بين كل 10 اشخاص يعمل في صناعة السياحة والسفر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard