إسرائيل تمنع فريق كرة سلّة من التوجّه الى تركيا... "ثمة تهديدات أمنية"

15 شباط 2017 | 17:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شين بيت" اليوم، انه منع فريق ايروني نهاريا من المشاركة في مباراة لـ #كرة_السلة في مدينة غازي عنتاب التركية، بسبب تهديدات امنية "استثنائية".

وكان من المقرر ان ينتقل الفريق الى غازي عنتاب الواقعة في جنوب شرق تركيا على مقربة من الحدود السورية، في 22 شباط، للمشاركة في مباراة الاياب ضمن مرحلة التصفيات في كأس اوروبا في مواجهة رويال هالي غازي عنتاب الذي خسر امام الفريق الاسرائيلي في الذهاب (75-96).

ويأتي المنع بعد ايام من كشف وسائل اعلام تركية عن قيام الشرطة بتوقيف اربعة اشخاص في غازي عنتاب يشتبه في تحضيرهم لاعتداء كبير باسم تنظيم #الدولة_الاسلامية.

وقال جهاز الامن الاسرائيلي في بيان: "بسبب التهديد الاستثنائي في المنطقة حيث كان من المقرر ان تقام المباراة، اتخذ القرار بمنع الفريق من الذهاب"، مشيرا الى انه لم يتم التوصل الى اي صيغة تتيح مشاركة الفريق في المباراة، على رغم التواصل بشكل مكثف مع مسؤولين فيه، اضافة الى مسؤولين رياضيين واجهزة الامن التركية.

وفي سياق متصل، نقل الموقع الالكتروني لمكتب مكافحة الارهاب التابع لمكتب رئيس الحكومة، وجود "ارتفاع في الخطر الآني لحصول اعتداءات ارهابية" في تركيا، داعيا الاسرائيليين الى "تفادي زيارة البلاد"، ومن الموجودين في تركيا المغادرة "في اقرب فرصة".

وكانت وكالة دوغان التركية افادت لدى توقيف الاشخاص الاربعة، ان الشرطة ضبطت 150 كيلوغراما من المتفجرات، وبندقيتي كلاشنيكوف وذخائر، وان الموقوفين تلقوا اوامر من قادة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا بتنفيذ اعتداء "كبير" في تركيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard