مارين لوبن إلى بيروت الأحد والاثنين... لقاء مع عون والحريري

15 شباط 2017 | 15:04

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

تزور مرشحة حزب الجبهة الوطنية للرئاسة الفرنسية #مارين_لوبن لبنان الاحد والاثنين المقبلين، على ان تلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، وفق ما أكد مصدر حكومي في بيروت لـ"فرانس برس".

وقال المصدر رافضاً الكشف عن اسمه ان "لوبن ستزور لبنان في 19 و20 شباط، على أن تلتقي الاثنين عون والحريري".

ويأتي الاعلان عن موعد زيارة لوبن التي تبحث عن مكانة على الساحة الدولية، بعد اشارة مصدر في حزب الجبهة الوطنية الذي تتزعمه ومصدر رسمي لبناني مطلع الشهر الحالي انها كانت تنوي زيارة بيروت يومي الجمعة والسبت الماضيين، من دون ان يحصل ذلك.

وتسعى زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف من خلال هذه الرسالة وفق مصدر في حزب "الجبهة الوطنية" من خلال زيارتها، الى توجيه رسالة دعم الى مسيحيي الشرق.

وفي الشأن السوري، عرفت لوبن بخطابها المغاير للطبقة السياسية في فرنسا لناحية دفاعها عن الرئيس السوري بشار الاسد ومطالبتها بالتحاور معه.

وفي مقابلة صحافية مطلع الشهر الماضي، قالت لوبن "استمعوا الى السوريين، وسترون ان ما ينتظرونه هو ان يربح بشار الاسد هذه الحرب ضد الاصوليين الاسلاميين" في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية والمجموعات الجهادية الأخرى.

وكان المرشح إلى انتخابات الرئاسة في فرنسا وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون زار بيروت في 24 كانون الثاني والتقى كلاً من عون والحريري.

ودعا ماكرون من بيروت الى "سياسة متوازنة" حيال النظام والفصائل المعارضة في سوريا، في تباين عن السياسة المؤيدة للمعارضة والتي تتبعها باريس منذ بداية النزاع السوري قبل نحو ست سنوات.

وألغى مرشح اليمين فرنسوا فيون بدوره زيارة كانت مقررة الى لبنان والعراق في 4 و5 شباط، بعد فتح تحقيق بشأن وظائف وهمية أمنها لزوجته واثنين من اولاده.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard