"انتهاك مقلق جديد"... غوتيريش يندد بالصاروخ البالستي الكوري شمالي

13 شباط 2017 | 18:50

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(أ ف ب).

دان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش بشدة اطلاق صاروخ بالستي كوري شمالي، معتبرا انه "انتهاك مقلق جديد" لقرارات الامم المتحدة. وقال في بيان: "على القادة الكوريين الشماليين التقيد بالتزاماتهم الدولية، وسلوك طريق نزع السلاح النووي".

واعلنت #كوريا_الشمالية اليوم انها اجرت بـ"نجاح" الاحد تجربة على صاروخ بالستي جديد. ويعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا عاجلا بعد ظهر اليوم (22،00 ت غ) بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، لمناقشة اطلاق هذا الصاروخ الكوري الذي اعتبر تحديا للرئيس الاميركي دونالد #ترامب.

وانضمت الصين و #روسيا، العضوان الدائمان في مجلس الامن الدولي، الى سلسلة الادانات الدولية لعملية اطلاق الصاروخ. وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان زعيم بيونغ يانغ، كيم جونغ-اون، "عبّر عن ارتياح كبير لامتلاك وسيلة قوية اخرى لهجوم نووي تعزز قدرات البلاد الرائعة".

وتحظر قرارات مجلس الامن الدولي على كوريا الشمالية اجراء اي تجربة نووية او بالستية. ومنذ تجربتها النووية الاولى العام 2006، فرض المجلس على بيونغ يانغ 6 مجموعات من العقوبات التي لم تردعها عن طموحاتها العسكرية التي تؤكد انها دفاعية.

واجرت كوريا الشمالية العام 2016 تجربتين نوويتين، وأطلقت عددا من الصواريخ البالستية، في اطار سياستها التي تهدف الى امتلاك منظومة نووية قادرة على بلوغ اراضي الولايات المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard