الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية القبيات: الانهيار حصل قبل 12 يوماً... 14 جدار دعم تُشكّل خطراً

المصدر: عكار- "النهار"
رئيس بلدية القبيات: الانهيار حصل قبل 12 يوماً... 14 جدار دعم تُشكّل خطراً
رئيس بلدية القبيات: الانهيار حصل قبل 12 يوماً... 14 جدار دعم تُشكّل خطراً
A+ A-

أوضح رئيس بلدية #القبيات عبدو مخول عبدو بأنّ انهيار حائط الدعم على طريق عام البلدة في حي القبيات الغربية، حصل قبل نحو 12 يوماً، وعملت جرافات تابعة للبلدية على رفع الاتربة والردميات التي خلفها الانهيار في حينه، وتم تسهيل حركة المرور على الطريق العام.







ولفت عبدو الى أنّ "هذا الحائط هو من ضمن الجدران التي كانت أُنشئت منذ مدة، حيث تدعو الحاجة، على جانبي الطريق الممتدة من مفرق السنديانة، وصولاً الى المدخل الغربي لبلدة القبيات، وهناك اكثر من 14 جدار دعم معظمها من "الباطون"، مهددة بالانهيار، وتشكل خطرا على السيارات العابرة كما على المنازل القريبة منها".


وقال: "البلدية كانت رفعت ومنذ سنوات كتباً بهذا المعنى، مرفقة بالصور، الى وزيري الاشغال العامة غازي العريضي، غازي زعيتر وكذلك الامر أخيراً الى وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس، وهذه الكتب مسجّلة ومحفوظة لدينا في البلدية، شرحنا فيها واقع هذه الجدران من الناحية الانشائية والتشققات التي تعتريها، وكل المخاطر التي قد تتسبب بها في حال انهيارها".







وختم: "نحن في انتظار وزارة الاشغال لاتخاذ الاجراء المناسب بكون هذه الجدران هي جدران دعم على جانبي طريق رئيسية تخضع لمسؤولية الوزارة، وكلفة اعادة تأهيلها وترميمها من جديد عالية جدا والبلدية غير قادرة على تنفيذ هذا المشروع".


ولفت الى أنّ البلدية "لم ولن تتخلى عن مسؤولياتها بازاء اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بحماية المواطنين وممتلكاتهمـ وسنواصل مساعينا مع الوزير فنيانوس على امل البدء سريعا بتنفيذ هذا المشروع الحيوي". 



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم