الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أسبوع مار مارون في المعهد الانطوني- عجلتون... أنشطة روحية وأعمال فنية

المصدر: وادي قنوبين- "النهار"
أسبوع مار مارون في المعهد الانطوني- عجلتون... أنشطة روحية وأعمال فنية
أسبوع مار مارون في المعهد الانطوني- عجلتون... أنشطة روحية وأعمال فنية
A+ A-

نظّم المعهد الانطوني الدولي في عجلتون، بإدارة الاب اندريه ضاهر، أسبوع مار مارون الثقافي التراثي السنوي المتضمن أنشطة روحية واضاءات تاريخية على مسيرة الجماعة المارونية في لبنان والعالم وأعمالاً فنية من رسم وتصوير عكست مواهب طلاب المعهد، بالاضافة الى الجناح الابرز الذي شاركت من خلاله رابطة قنوبين للرسالة والتراث وعرضت 225 لوحة هي مجموعة لوحات معرض الوادي المقدس المتجول، تقدمة مؤسس المعرض، عضو الهيئة الفخرية في الرابطة، جوزف غصوب.


وتوزّعت اللوحات على مختلف جوانب تراث الوادي المقدس من وجوه لابناء الوادي، وبيوتهم والمقتنيات التراثية لحياتهم البدائية اليومية، ومحابس ومغاور النساك والمتعبدين، والمعالم الدينية من كنائس ومزارات وأديار، والآثار العمرانية من معاصر وطواحين وسواها، والمناظر الطبيعية الحاملة غنى تنوع الوادي البيئي في مختلف فصول السنة.


واللوحات معدّة مع تعريف علمي تاريخي بها متعدد اللغات يتيح للطلاب ولزوار المعهد اكتشاف الخصائص الاساسية لتراث الوادي المقدس. وشهد جناح المعرض المتجول هذا اقبالاً كثيفاً مميزاً من طلاب المعهد وأوليائهم والاصدقاء. ومعلوم ان معرض الوادي المقدس المتجول يتنقل في المدارس والمؤسسات التربوية على مدار السنة عملاً بميثاق التعاون والشراكة القائم بين الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية ورابطة قنوبين للرسالة والتراث.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم