نتنياهو يزور البيت الأبيض الأربعاء: على الوعود التحوّل "واقعاً سياسياً"

13 شباط 2017 | 15:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

يغادر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو اسرائيل اليوم، متوجها الى واشنطن للقاء الرئيس الاميركي دونالد #ترامب، ليطالبه بتنفيذ وعوده الانتخابية المؤيدة لاسرائيل وتحويلها الى واقع سياسي.

وكان نتنياهو وحكومته التي تعد الاكثر يمينية في تاريخ #اسرائيل، اعتبروا ان وصول ترامب الى الرئاسة يشكل بداية مرحلة جديدة بعد ثماني سنوات من التوتر مع ادارة باراك اوباما حول المستوطنات وايران.

لكن ترامب عمد منذ توليه السلطة الى تخفيف دعمه لمواقف الحكومة الاسرائيلية حول الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، بعد ان قام نتنياهو بتسريعها وفي مسألة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس والذي تعهد به ترامب خلال حملته الانتخابية.

وبهذا يكون الرئيس الاميركي بدد الامال الكبيرة التي عقدها عليه لوبي المستوطنين والعناصر الاكثر تطرفا في الحكومة الاسرائيلية التي تدعو لضم الضفة الغربية بشكل جزئي، وهو موضوع حساس لم تطرحه اي حكومة اسرائيلية منذ احتلال الاراضي الفلسطينية العام 1967.

وفي مقابلة نشرت الجمعة مع صحيفة "اسرائيل هايوم"، المجانية والمقربة من نتانياهو، اكد ترامب انه يعتقد بان التوسع الاستيطاني "ليس امرا جيدا للسلام".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard