الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كاغ: لا لكل سلاح خارج الدولة

المصدر: "النهار"
كاغ: لا لكل سلاح خارج الدولة
كاغ: لا لكل سلاح خارج الدولة
A+ A-

نشرت ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان #سيغريد_كاغ تغريدة عبر "تويتر" تعليقا على كلام الرئيس ميشال #عون حول سلاح المقاومة المكمل لسلاح الدولة، فقالت ان قرار مجلس الامن 1701 واضح ويدعو الى نزع سلاح كل الجماعات المسلحة، وانه لا للسلاح خارج الدولة.


وفي اتصال لـ"النهار" مع كاغ، اوضحت ان لا لبس ولا تأويل في قرار مجلس الامن، وانه يدعو الى تقوية الجيش اللبناني ليقوم بكل المهمات الدفاعية، وهذا واضح تماما. وتشير التقارير الدورية المتعلقة بمتابعة تنفيذ القرار الى التقدم في هذا المجال، وهذا ما نقوم به باستمرار مع الدولة اللبنانية.


واعتبرت ان ما قاله الرئيس عون مقلق، خصوصا اننا على موعد بعد اسابيع مع التقرير الدوري للامين العام للامم المتحدة حول تنفيذ بنود القرار 1701 والتزام لبنان مفاعيله. وعلى لبنان ان يؤكد بالوقائع التقدم في تطبيق القرار بكل مندرجاته، والمضي في سياسة دفاع وطنية تقوم على الجيش وقوى الامن. وهذا امر لا نقاش فيه في القرار.


وعما اذا كانت ستلتقي الرئيس عون بعد عودته من مصر والاردن؟ لا اعرف اذا كان وقته يسمح بلقائي بعد عودته. لكني في كل الاحوال سأطلب موعدا وفق الاصول المعتمدة، للنقاش في بعض النقاط وتبادل وجهات النظر قبيل سفري الى نيويورك.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم