الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

القوات التركية تقاتل في وسط الباب والمعارضة أعلنت وفدها إلى جنيف

المصدر: (و ص ف، رويترز)
القوات التركية تقاتل في وسط الباب والمعارضة أعلنت وفدها إلى جنيف
القوات التركية تقاتل في وسط الباب والمعارضة أعلنت وفدها إلى جنيف
A+ A-

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أمس، ان القوات التركية التي تشن هجوماً داعماً لفصائل سورية معارضة دخلت وسط مدينة الباب، معقل الجهاديين في محافظة حلب، مؤكداً ان استعادتها باتت "مسألة وقت".
وقبل أسبوع من محادثات السلام المرتقبة في جنيف، أذاعت المعارضة السورية أسماء أعضاء وفدها الـ21 الى المحادثات المقررة في 20 شباط الجاري، برئاسة عضو الائتلاف المعارض نصر الحريري، فيما يتولى المعارض المستقل محمد صبرا منصب كبير المفاوضين.
وقال في اسطنبول: "الباب تهاجم من جميع الجهات... وقواتنا دخلت وسطها"، مضيفاً ان الجهاديين "بدأوا انسحابهم التام من الباب".


وفد المعارضة
وقد نشر "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" تشكيلة وفده المفاوض الذي يضم 21 عضواً، بعد انتخاب الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لاطياف واسعة من المعارضة اثر اجتماع في الرياض الجمعة والسبت، عضو الائتلاف نصر الحريري رئيساً للوفد والمعارض المستقل محمد صبرا كبيراً للمفاوضين.
وحل المعارضان المدنيان مكان رئيس الوفد السابق العميد المنشق أسعد الزعبي وكبير المفاوضين محمد علوش القيادي في "جيش الاسلام"، الفصيل الذي يحظى بنفوذ في ريف دمشق، وقد رأس وفد الفصائل العسكرية الى محادثات استضافتها استانا الشهر الماضي.
ويضم وفد المعارضة عشرة ممثلين للفصائل العسكرية، أبرزها "فيلق الرحمن"، وهو فصيل اسلامي قرب دمشق، و"لواء السلطان مراد" القريب من تركيا والناشط في شمال سوريا، الى فصائل معتدلة في شمال سوريا وجنوبها، في غياب ممثلين لفصائل ذات نفوذ وخصوصاً "جيش الاسلام".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم