نضال طعمة: مطار القليعات يساهم في إنصاف عكار

12 شباط 2017 | 12:20

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

(عن الانترنت).

رأى النائب #نضال_طعمة أن "الصوت العكاري يرتفع ليضع مطالب عكار على خريطة الاهتمام الوطني، ولا شك في أننا معنيون كرسميين ومواطنين بالموضوع، طالما نادينا مرارا وتكرارا بضرورة فتح مطار الشهيد رينيه معوض في عكار والافادة من خدماته، فهو من جهة يساعد في تخفيف الضغط عن مطار رفيق حريري الدولي، ومن جهة اخرى يساهم في إنصاف عكار، من خلال تحريك الوضع الاقتصادي في المنطقة، ومن خلال توفير فرص عمل كبيرة، كلنا أمل أن يستفيد منها أهل المنطقة".

وقال، في بيان اليوم: "إذ يشكل المطار عصبا أساسيا لبداية مشروع إنصاف عكار، لا بد من تكريس الرؤية الشاملة لورشة الإنماء التي تتوالى حلقاتها لتتكامل مع مشاريع البنى التحتية، والمستشفى الحكومي ودعم الزراعة، وفتح باب السياحة البيئية والدينية، لنقول فعلا أنّ #عكار انتظرت ونالت، واستكمال هوية المحافظة على أرض الواقع يعطي الزخم الحقيقي لانطلاق الورشة. على أمل أن يكون هذا العهد عهد انصاف المظلومين، والالتفات إلى المواطن وهمومه وتحدياته، لنقول فعلا أننا عبرنا إلى لبنان الدولة".

أضاف: "يتفاءل السياسيون بإمكان التوصل إلى قانون انتخابي جديد قد تتبلور معالمه في أواخر الأسبوع المقبل، وحيث أن المطلوب من الجميع أن يقدموا التنازلات، من الطبيعي أن تطلب الجماعات المختلفة ضمانات لاستمرارية كينونتها. ولا شك في أن طلب مثل هذه الضمانات يعني أن الدولة لا تشكل لغاية اليوم الضمانة الحقيقية والفعلية لكل اللبنانيين، وإذا كنا نتفهم هذه المخاوف آنيا، لا بد من أن نتخوف من استمرارها، ولا بد من أن نقلق بشأن تكريس الانتماء النهائي للجماعات والطوائف والأحزاب بدل أن يكون للوطن أولا وأخيرا".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard