ريفي: عارضنا انتخاب عون لأنه يغطّي السلاح غير الشرعي، وهل موقفه يعبِّر عن الدولة؟

12 شباط 2017 | 12:08

أكّد اللواء أشرف #ريفي، "أننا لم نُفاجأ بما أعلنه رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون، الذي استعمل موقعه لتغطية السلاح غير الشرعي، فهذا كان أحد أسباب معارضتنا لانتخابه رئيساً للجمهورية".

وتساءل، في بيان: "هل رئيس الجمهورية يشرِّع السلاح غير الشرعي بإسمه الشخصي وبإسم موقعه، أم إنه يعِّبر عن سياسة الدولة اللبنانية؟، وبالتالي ما هو موقف الحكومة اللبنانية وسائر المشاركين فيها، ولماذا الصمت على هذا الموقف الخطير الذي قد يمسّ بالدولة وسيادتها لا بل بوجودها؟".

أضاف: "إن قيام رئيس الجمهورية بالتشكيك بقدرة الجيش اللبناني على حماية لبنان، وتجيير هذه القدرة الى سلاحٍ ميليشيوي، يشكل خطراً على لبنان كدولة، فالمؤتمَن على السيادة والدستور، أصبح مؤتمناً على حماية السلاح الذي يهدد استقرار لبنان، والذي تستعمله #إيران في العالم العربي كأداة للتوسع والسيطرة، ما يؤدي الى تهديد علاقات لبنان العربية، ونخشى أن يكون كلامه مقدِّمة لتشريع السلاح غير الشرعي كما تمَّ تشريع سلاح الحشد الشعبي في العراق". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard