السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تفعيل دور الانتشار اللبناني في التطوير الاقتصادي والاجتماعي

المصدر: النهار
صيدا- احمد منتش
تفعيل دور الانتشار اللبناني في التطوير الاقتصادي والاجتماعي
تفعيل دور الانتشار اللبناني في التطوير الاقتصادي والاجتماعي
A+ A-

استضافت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، في مقرها في صيدا، اللقاء التشاوري مع المجالس البلدية في المنطقة، حول اطلا ق برنامج تفعيل دور اﻻنتشار اللبناني، في التطوير اﻻقتصادي واﻻجتماعي في لبنان، الممول من الوكالة اﻻميركية للانماء الدولي us aid، وبالشراكة مع مؤسسة  "نت واي " . شارك في اللقاء رئيس رئيس غرفة صيدا والجنوب محمد صالح، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة نت واي رلى موسى، ورئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، و عدد من رؤوساء المجالس البلدية في الجنوب.


وتحدث صالح عن اهمية دور البلديات في تعزيز وتطوير المصلحة الانمائية وخدمة القرى والبلدات في المناطق . ﻻفتا الى ان العمل البلدي يتطلب إستراتيجية منفتحة وإيمانا عميقا بجدوى العمل المشترك في الداخل والخارج، كما شدد على اهمية تعزيز التواصل مع الجاليات اللبنانية ، لا سيما مع المغتربين من رجال الاعمال، وتشجيعهم على توظيف اموالهم في مشاريع انتاجية لدعم الاقتصاد اللبناني بدلاً من الاستثمار في الخارج. وراى ان غالبية المغتربين من اصحاب الخبرة نجحوا في تاسيس مشاريع واسعة في الخارج ويستثمرون في مختلف الدول، مؤكدا ان المشروع الذي تطلقه الوكالة الاميركية للتنمية ،يساهم في اعادة ثقة المستثمرين اللبنانيين المقيمين والمغتربين بوطنهم .


وقدمت موسى شرحا مفصلا حول البرنامج، الذي يهدف الى ربط المغترب اللبناني في مختلف بلاد العالم مع وطنه، وتشجيعه على اﻻستثمار في بلده بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك من خلال الربط الرقمي، وشددت موسى على اهمية دور البلديات في تحقيق وانجاح هذا البرنامج.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم