في عيد الحب... تفاصيل الأسعار من السهرة الى الوردة

11 شباط 2017 | 15:32

المصدر: "النهار"

هو عيد الحب في بحره الواسع بصرف النظر عن طريقة الاحتفاء به ومقدار الأموال التي تصرف، فدقات القلوب واحدة لدى الغني والفقير وكلمة "أحبّك" متاحة لكل عاشق من دون أي ضريبة تدفع.

وتعتبر ليلة اليوم (السبت) وليلتا الاثنين والثلثاء المقبلان مواعيد سهرات "عيد الحب"، فمنهم من يختار الاحتفال به وآخرون لا يعنيهم هذا اليوم باعتبار أن كل يوم بالنسبة إليهم عيد حب، ومن يبحث عن مكان خارج المنزل فإمّا تكون السهرة في مقاهٍ رومانسية أو عبر حضور الفنانين الذين يضيفون بأغانيهم أجواء الحب والغرام. إلا أنّ موضوع الغرام في يومنا لم يعد سهلاً بسبب الحال الاقتصادية التي تفرض قيودها حتى على العشاق، ومن الظلم ان نرمي الحمل على الأسعار الباهظة على اعتبار أنها "مناسبة" وكل عاشق يحدد الهدية والمكان والأسلوب التي يريد من خلالها أن يحتفل مع الشخص الذي يحبّه.

 

أسعار حفلات الحب

"النهار" أجرت بعض الاتصالات للتحرّي عن وضع أسعار الحفلات خلال أيام الحب، ووفق المعلومات فإن الأمسية الغنائية التي يحييها الفنانان إليسا وعاصي الحلاني في فندق الـ "Four Seasons" يبدأ سعر بطاقتها من 250 دولاراً ويصل إلى 450 دولاراً للشخص الواحد باستثناء تذاكر الـVIP التي يحدد سعرها بعد التباحث في بعض التفاصيل الاضافية.

 

أما الحفل الذي يحييه الفنانون نانسي عجرم ووائل كفوري وغي مانوكيان في فندق "فنيسيا" فترواح تكلفة التذكرة من 250 دولاراً إلى 550 دولاراً للشخص الواحد. أمسية الفنان وليد توفيق في The Palace سعر التذكرة فيها يراوح بين 70 دولاراً و 100 دولار و 150 دولاراً وصولاً إلى 200 دولار على الشخص الواحد.

 

أما سعر التذكرة لحضور حفل الفنان زياد برجي ونانسي نصر الله ووائل سعيد في الـPalladio جونيه فيبدأ من 80 دولاراً ويتدرج صعوداً من 125 دولاراً و 175 دولاراً وصولاً إلى 200 دولار للشخص الواحد. في حين يقدّم مطعم "الزوّار" حفلاً يحييه الفنانان ميشال قزي ونانسي نصر الله بقيمة 60 دولاراً للتذكرة الواحدة. الفنانة أسمرا وفرقتها يتواجدون في فندق "البريستول" مقابل 220 دولاراً على الشخصين.

 

هذا على صعيد الفنانين، أما على صعيد قضاء أمسية رومانسية خاصة بين الثنائي فمطعم "Venezia" في فندق الـ"هيلتون" يقدّم برنامجاً مقابل 170 دولاراً للشخصين وتقدم هدية في نهاية السهرة للعشاق. في حين ان الاحتفال في عيد الحب في فندق الـ"كورال بيتش" تصل تكلفته إلى 140 دولاراً للشخصين. وأيضاً مطعم "Garcia's" يقيم حفلين في 13 و 14 من الشهر الجاري وسعر بطاقة الحجز 45 دولاراً عالشخص. وفي مطعم "La Parilla" يبلغ سعر البطاقة 80 دولاراً .

 

ماذا عن الوردة الحمراء والدببة الضخمة؟

يقول أحد أصحاب محال بيع الزهور أنّ هناك إساءة لفهم موضوع الأسعار بالنسبة الى الورود، وما يحدث في عيد الحب أنّ سعر الوردة يرتفع بسبب تصميمها بشكل يناسب المناسبة، مشيراً إلى أنّه في العادة أسعار الورود في فصل الشتاء أغلى من فصل الصيف والسبب يعود أننا نضطر إلى استيراد الورود أو شرائها من مشاتل خاصة وهذا يرفع من سعرها الطبيعي، في حين لا نواجه هذا الأمر خلال فصل الصيف لأننا نبيع منتوجنا المحلي. صاحب هذا المحل في سليم سلام يبيع الوردة بقيمة 5000 ليرة لبنانية ويمكن أن يصل سعر باقة الورد من 30 ألف ليرة لبنانية وصولاً إلى 75 ألف ليرة لبنانية وهذا كله متعلق بذوق المشتري الذي يضيف أفكاراً جديدة وهذا كله يرفع من السعر.

نتكلم مع بائع آخر في منطقة الحمراء، وهو يبيع الوردة المزينة بقيمة 5000 ليرة لبنانية في حين أن سعر الوردة من دون أي تصميم هو 3000 ليرة، وقد خصص لهذه المناسبة تصاميم تناسب جميع الامكانات المادية تبدأ من 5000 وتتصاعد إلى 15 ألف ليرة لبنانية، مشيراً إلى أن سعر "دزينة" من الورود هو 35 ألف ليرة لبنانية.

إلى متاجر الورود في منطقة الأشرفية، تتراوح الأسعار فيها من 24 دولاراً وصولاً إلى 160 دولاراً لمعروضات تتراوح بين تصاميم من الشوكولاتة والورود او اكسسوارات خاصة بعيد الحب.

 

وللـ "تيدي بير" او الدب الأحمر بأحجام صغيرة وكبيرة وضخمة مكانة خاصة لدى بعض العشاق في هذه المناسبة لا سيّما القلوب التي لا تزال في بداية علاقة الحب، وتراوح أسعار هذا النوع من الهدايا من 70 ألف ليرة لبنانية وصولاً إلى 180 ألف ليرة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard