إهدنيات في الشّتاء... ثلاثة أيام من النشاطات المتنوّعة (صور)

9 شباط 2017 | 18:11

#إهدن التي تعرف بـ"عروس مصايف الشمال"، ستتحوّل مع "لجنة الميدان" التي ترأسها #ريما_فرنجيه الى عروس كل الفصول، بعدما قرّر "مهرجان إهدنيات الدّولي" احياء اهدنيات في فصل الشّتاء، في قلب طبيعة إهدن، بهدف إحياء هذه البلدة وإعطاء لبنان رونقاً جميلاً ورسم صورته الحقيقيّة، صورة الثقافة، التراث، الفن، السياحة...، وانطلاقاً من أنّ السياحة هي ركيزة وأساس تنمية وإنماء الاقتصاد اللبناني، وانطلاقاً من أنّ هذا القطاع ما زال صامداً بفضل وجه لبنان الحضاري، أتت فكرة تطوير "مهرجان إهدنيات الدّولي" الذي لقي نجاحاً محليّاً وعالميّاً كبيرا خلال الصيف، ليكون مهرجان على مدار السّنة خلال الفصول الأربعة.




إهدن ستفتح أبوابها على مدى ثلاثة ايام، اعتبار من غد الجمعة، حتى مساء الاحد لاحتضان الحدث الشتوي: "إهدنيات فصل الشتاء" أو "Ehdeniyat Winter"، من تنظيم لجنة "مهرجان إهدنيات الدّولي"، برئاسة فرنجيه وبالتعاون مع بلدية زغرتا – إهدن. كما أنّ هذا الحدث هو بالإشتراك مع أصحاب الفنادق والمطاعم في إهدن، وعدد كبير من المؤسسات والجمعيات والأندية في البلدة، بالإضافة إلى المبادرات الشخصية التي كانت موجودة أصلاً.

و"مهرجان إهدنيات فصل الشّتاء" أو "Ehdeniyat Winter" يتضمن نشاطات ثقافية، رياضية، ترفيهية متنوّعة وفريدة من نوعها، كذلك أمسيات فنيّة رومانسية، وليالٍ موسيقية وغنائية ساحرة، مخصصة لجميع الأعمار وترضي كل الفئات على مدى الايام الثلاثة 10، 11 و12 شباط الجاري، وبدأت الاستعدادات والتحضيرات لإحياء هذا المهرجان الأول من نوعه في إهدن شتاءً.



يبقى أنّ إهدن البلدة التي لا تنام تنتظر زوّارها ومحبّي الجبال من مختلف المناطق اللبنانية للاستمتاع بحدثها الشتوي وسط مناخ مميز وطبيعة خلّاقة، كما شدّدت فرنجيه قائلةً: "يداً بيد نطلق إهدنيات فصل الشتاء وندعو كل اللبنانيين والمغتربين والسيّاح ونقول لهم: على إهدن شرفونا!".









إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard