موسكو تستنكر... تقرير منظمة العفو "كاذب" يصبّ الزيت على النار

9 شباط 2017 | 17:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

دانت روسيا اليوم، تقرير منظمة العفو الدولية حول اعدام السلطات السورية شنقا 13 الف معتقل في سجن #صيدنايا خلال خمس سنوات، معتبرة انه "استفزاز يهدف الى صبّ الزيت على النار".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "انه استفزاز هدفه محدد وهو صب الزيت على نار النزاع السوري التي يجري اخمادها".
ووصفت التقرير بانه "كاذب" و"لا يتطابق مع الواقع" وينطوي على "خيال مريض". واضافت زاخاروفا ان "هذه الارقام المخيفة هي نتيجة عمليات حسابية على اساس شهادات لاشخاص مجهولين".

واتهمت منظمة العفو في تقرير الثلثاء النظام السوري بتنفيذ إعدامات جماعية سرية شنقا بحق 13 الف معتقل، غالبيتهم من المدنيين المعارضين، في سجن صيدنايا قرب #دمشق خلال خمس سنوات من النزاع.

وقالت المنظمة الحقوقية في تقريرها وعنوانه "مسلخ بشري: شنق جماعي وابادة في سجن صيدنايا" انه "بين 2011 و2015، كل اسبوع وغالبا مرتين اسبوعيا، كان يتم اقتياد مجموعات تصل احيانا الى خمسين شخصا الى خارج زنزاناتهم في السجن وشنقهم حتى الموت".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard