الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الطقس: بعد "بيرلا" رياح دافئة... ليلة "العشاق" مثلجة فهل يأتينا "أوسكار"؟

المصدر: "النهار"
الطقس: بعد "بيرلا" رياح دافئة... ليلة "العشاق" مثلجة فهل يأتينا "أوسكار"؟
الطقس: بعد "بيرلا" رياح دافئة... ليلة "العشاق" مثلجة فهل يأتينا "أوسكار"؟
A+ A-

بعد منخض جوي صقيعي أطلق عليه اسم "بيرلا"، استيقظ اللبنانيون صباح اليوم على رياح دافئة آتية من شمال افريقيا تحمل معها الغبار، ويؤكد رئيس دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية المهندس عبد الرحمن زواوي لـ"النهار" ان "هذه الرياح تنحسر صباح الخميس حيث سنشهد أمطاراً موحلة".


لكن الأجواء ستتبدل السبت مع قدوم منخفض جوي جديد لا تزال المؤشرات توحي أنه مقبول مقارنة بـ"بيرلا"، إذ يوضح زواوي: "بعد ظهر السبت سنشهد منخفضا جوياً، وتبدأ درجات الحرارة بالتدني يوم الأحد ويبلغ المنخفض ذروته يوم الثلثاء، حيث ستصل درجة الحرارة إلى الواحدة تحت الصفر في منطقة ضهر البيدر، وهي درجة مقبولة مقارنة بـ"بيرلا" (الخامسة تحت الصفر في ضهر البيدر)"، مضيفاً: "سيكون الثلثاء يوماً ماطراً والثلوج ستتساقط على ارتفاع 1000 متر".
ولا تزال المصلحة ترصد حال الأيام التي تلي الثلثاء "ففي حال استمر المنخفض وتدنت درجات الحرارة واشتدت قوة الرياح والأمطار فانه سيستحق حينها اطلاق عليه اسم أوسكار، لكن إلى الان فان المنخفض لا يزال في وضع عادي".


ويبدو أن المنخفض الجوي المقبل لن يكون مريحاً للمحتفلين بليلة عيد العشاق، تحديداً الذين قرروا تمضية ليلتهم في منتجعات أو مقاه ومطاعم يعلو ارتفاع موقعها عن 1000 متر، اذ سيصعب عليهم العودة بعد منتصف الليل وطوال يوم الثلثاء، أما في الساحل فستكون الأجواء ماطرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم