نوع جديد من الديدان يهدد التجارة العالمية!؟

7 شباط 2017 | 00:07

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اظهرت دراسة نشرت نتائجها ان دودة اصلها من القارة الاميركية دخلت اخيرا الى افريقيا تلتهم حقول الذرة و"تنتشر بسرعة" ما قد شكل "تهديدا كبيرا على التجارة العالمية للمنتجات الزراعية". واجرى الدراسة المركز الدولي للزراعة والعلوم الحيوية وهي منظمة دولية لا تبغى الربح مقرها في بريطانيا. وجاء فيها ان هذه الديدان التي سميت دودة الخريف "قد تنتشر في السنوات المقبلة في آسيا الاستوائية والمتوسط لتستحيل التهديد الرئيسي للتجارة العالمية للمنتجات الزراعية". واكدت الدراسة ان هذه الديدان باتت منتشرة الان في غانا. واوضحت الدراسة ان هذه الديدان اتت على الارجح "عبر رحلات تجارية مباشرة" بين افريقيا واميركا الشمالية او الجنوبية وهي تلتهم اولا الذرة "الا انها قادرة على التهام اكثر من مئة نوع من النباتات المختلفة" مثل الارز والذرة البيضاء وقصب السكر والملفوف والشمندر والفول السوداني والصويا والقطن والطماطم والبطاطا.
واظهر تحليل للديدان المأخوذة من ثلاث مناطق في غانا ان ثمة نوعين "يهاجمان الذرة بشكل كبير" على ما اوضح الباحث ماثيو كوك. واضاف "ينبغي التحرك السريع من اجل تجنب وقوع خسائر كارثية على المحاصيل". وكانت منظمة الامم المتحدة للزراعة والاغذية #فاو اشارت الجمعة الى انتشار كبير للديدان في جنوب افريقيا كاشفة عن عقد "اجتماع اقليمي طارئ" من اجل التوصل الى حل.

 

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard