قرى طُمرت تحت ثلاثة أمتار من الثلوج... أكثر من مئة قتيل في أفغانستان

6 شباط 2017 | 11:44

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

ذكر مسؤولون محليون افغان ان عددا من قرى شمال شرق البلاد الجبلي لا يمكن الوصول اليه اليوم، بسبب تساقط ثلوج كثيفة ادى الى سلسلة من الانهيارات الثلجية التي اسفرت عن سقوط قتلى.

والولايتان الاكثر تضررا هما بدخشان ونورستان. وتحدثت حصيلة اولية عن سقوط اكثر من مئة قتيل بينهم 64 تم احصاؤهم حتى الآن في قرية في نورستان طمرها انهيار ثلجي مساء الاحد.

وقال حاكم ورية نورستان حافظ عبد القيوم: "نعرف ان عددا من القرى الاخرى في اقليم برغ متال نفسه طمرت تحت ثلاثة امتار من الثلوج لكن ليست لدينا اي معلومات جديدة عنها".

واضاف ان "الطرق المؤدية اليها مغلقة ونحاول انقاذ السكان بالمروحيات عبر تقديم المساعدة لهم ونقل الجرحى الى مستشفى جلال اباد" كبرى مدن الشرق الافغاني.

وتابع الحاكم ان السكان هم الذين ينظمون عمليات الاغاثة مع مسؤولي المنطقة.

في ولاية بدخشان المجاورة، تشير الحصيلة الاولية الى سقوط 19 قتيلا في ثلاث مناطق. لكن عددا كبيرا من البلدات ما زال مقطوعا عن العالم منذ بدء تساقط الثلوج الخميس، مما يشير الى ان الحصيلة البشرية قد تكون اكبر.

وقال الناطق باسم الحاكم ناويد احمد فروتان ان "12 منطقة في المجموع لا يمكن الوصول اليها صباح اليوم بسبب الثلوج والانهيارات" المستمرة منذ ثلاثة ايام.
واكد المسؤولون ان السماء صافية اليوم، وتساقط الثلوج توقف، مما يسهل الرحلات المكوكية التي تقوم بها المروحيات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard