الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكاميرون أطاحت حلم مصر القاري

الكاميرون أطاحت حلم مصر القاري
الكاميرون أطاحت حلم مصر القاري
A+ A-


انتظرت الكاميرون تسع سنوات لتحقق ثأرها وتتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية الـ31 لكرة القدم التي استضافتها الغابون، بفوزها على مصر بالذات 2 – 1 على ملعب "دانغوندجي" في العاصمة ليبرفيل. وتوج منتخب "الأسود غير المروضة" باللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه بعد سنوات 1984 و1988 و2000 و2002. فيما فرط "الفراعنة" بإحراز اللقب الثامن.
وجاءت البداية المصرية للمنتخب المصري إذ كان الطرف الأفضل في الشوط الأول وأضاع لاعبوه عدة فرص مؤاتية، حتى افتتح لاعب ارسنال الانكليزي محمد النني التسجيل بعدما استلم تمريرة ذكية وسريعة من لاعب روما الايطالي محمد صلاح وسدد الكرة في شباك الحارس فابريس أوندوا. ودفع مدرب الكاميرون البلجيكي هوغو بروس بلاعبه فنسان أبوبكر مطلع الشوط الثاني في حين تراجع المصريون للدفاع بسبب انخفاض لياقتهم البدنية، وسيطر لاعبو الكاميرون بشكل كبير فأدركوا التعادل في الدقيقة 59 عبر البديل نيكولاس نكولو برأسية مباغتة للحارس عصام الحضري (44 سنة). وواصل "الأسود" سيطرتهم وفي الدقيقة 88 خطف ابو بكر إصابة الفوز بعدما تسلم الكرة وسدد بقوة في شباك الحضري وسط 3 مدافعين مصريين.
وتسلم كابتن الكاميرون بنجامين موكاندجو كأس البطولة من رئيس الغابون علي بونغو بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو. وتأهلت الكاميرون للمشاركة في كأس القارات الصيف المقبل في روسيا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم