مسلسل الانقاذ تواصل قبالة ليبيا: انتشال 1500 مهاجر من البحر

5 شباط 2017 | 23:54

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أُنقذ نحو 1500 مهاجر في نهاية الاسبوع قبالة ليبيا، في عدد مرتفع نسبيا في الشتاء، لكون وتيرة العبور تتراجع عادة بسبب تردي الاحوال الجوية.

وهذا العدد الذي ادلى به خفر السواحل الايطاليون الذين ينسقون العمليات في المنطقة، يرفع الى اكثر من 4500 عدد المهاجرين الذين انقذوا منذ الاربعاء.

واليوم، انقذت السفينة "كانارياس" التابعة للبحرية الاسبانية 900 مهاجر كانوا يستقلون 3 زوارق وسط المتوسط. وشاركت في العملية ايضا سفن تجارية. وكان نحو 600 مهاجر انقذوا السبت في 9 عمليات منفصلة نفذتها خصوصا سفينة لخفر السواحل الايطاليين.

وتعهد القادة الاوروبيون الذين عقدوا الجمعة قمة في مالطا بمساعدة ليبيا في التصدي للمهربين. ووقعت ايطاليا وليبيا اتفاقا ينص على تعزيز مراقبة حدودهما، بهدف احتواء تدفق المهاجرين الذين يغادرون من شمال افريقيا الى ايطاليا، وذلك بمساعدة الاتحاد الاوروبي.

ومع عمليات الانقاذ في الايام الاخيرة، يرتفع الى نحو 8500 عدد المهاجرين الذين وصلوا الى السواحل الايطالية منذ بداية السنة، في حين قضى 227 آخرون او فقدوا قبالة ليبيا في كانون الثاني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard