جائزة لمخرج "لا لا لاند"... فرص الأوسكارات تتعزّز

5 شباط 2017 | 12:24

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

(عن الانترنت).

اختارت رابطة المخرجين الأميركيين داميان تشازيل مخرج الفيلم المرشح لجائزة أوسكار "لا لا لاند" كأفضل مخرج لعام 2016، في حفل أقيم أمس، مما يعزز من فرص الفيلم للفوز بأكبر جوائز الأوسكار السنة الجارية.

واختارت الرابطة إزرا إدلمان كأفضل مخرج لفيلم وثائقي وفيلمه "أو. جيه: ميد إن أميركا"، مرشح لجائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي.
وفاز الأوسترالي جاريث ديفيز بجائزة العمل الأول عن فيلم "لايون".

وحصل المخرج الفائز من قبل بالأوسكار ريدلي سكوت على جائزة خاصة عن مجمل أعماله.

وكثيرا ما حصل الفائزين بجائزة رابطة المخرجين على جائزة أوسكار لأفضل مخرج وكثيرا ما فازت أفلامهم بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

وهذا هو أول فوز لتشازيل بجائزة رابطة المخرجين كما أنه أول ترشيح له عن ثالث فيلم روائي يخرجه. ونال فيلمه "لا لا لاند" 14 ترشيحا من ترشيحات جوائز الأوسكار التي تقدمها أكاديمية فنون وعلوم السينما وبينها أفضل فيلم وأفضل إخراج.

ويقام حفل الأوسكار في 26 شباط.

وكما كان الحال في حفلات توزيع الجوائز السابقة مثل حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، طغت على الحفل الأحداث السياسية الأخيرة، بما في ذلك الأمر التنفيذي الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، ويحظر على مواطني سبع دول أغلب سكانها من المسلمين دخول الولايات المتحدة كما يفرض حظرا موقتا على قبول لاجئين.

وقال باريس باركلي مدير رابطة المخرجين الأميركيين وسط تصفيق الحاضرين الذين وقفوا له لتحيته: "لولا المهاجرين لم أكن موجودا هنا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard