إنّه يومهم... أبرز مذيعي الطقس على الشاشات اللبنانية (صور وفيديو)

5 شباط 2017 | 11:56

المصدر: "النهار"

  • إ. ح.
  • المصدر: "النهار"

مذيعو نشرات الأحوال الجوية مسك ختام كل نشرة أخبار مسائية. ينتظرهم اللبنانيون لتحديد برنامجهم للأيام المقبلة، خصوصاً اذا كان الأسبوع في نهايته فتبرز حينها أهمية "طقس الويك أند". وشهدت الشاشة الصغيرة مذيعين لهذه الفقرة لا تزال صورتهم في أذهان اللبنانيين... فلم يقتصر الأمر سابقاً على مجرد سرد لأحوال الطقس، بل كان اللبنانيون يسألون: ماذا يرتدي مذيع النشرة اليوم؟ لأن ذلك من شأنه أن يرشدهم إلى "المكتوب من عنوانه".

الانطلاقة الأولية لفقرة نشرة الأحوال الجوية برزت في أوجّها عبر "المؤسسة اللبنانية للارسال" عبر الاعلاميين ميشال سنان وزميلته سوزي ميكائيليان أو "سوزي بتقلّك وميشال بيدلّك"، فظهرا كأول مقدمين. وأيضاً غيدا مجذوب عبر "المستقبل" ونادين بطل عبر "سيغما 90" وماغي باتيار عبر "تلفزيون لبنان" وتانيا عوض غرة عبر "أم تي في". مذيعون ومذيعات افتتحوا عالم الأحوال الجوية... ماذا عن جيل تلاه ولا يزال في الذاكرة أيضاً؟

 

-على شاشة "المؤسسة اللبنانية للارسال" أطلت الاعلامية كارلا حداد أبو جودة التي قدمت برنامج "حلوة الحياة" عبر الشاشة نفسها وبرزت كمقدمة برنامجي "Dancing with Stars" و"The Comedy".

وأيضاً شهدت هذه الشاشة خرقاً للعنصر النسائي بعدما دخل الاعلامي جلال شهدا لتقديم فقرة أحوال الطقس وهو اتخذها منبراً لتطوير نفسه في المجال الاعلامي ليصبح مقدم نشرات أخبار التاسعة المسائية من برنامج "صباح الخير يا عرب" عبر شاشة "أم بي سي" لينتقل أخيراً إلى قناة "الجزيرة".
زياد صابر أيضاً انضم إلى جلال في تقديم فقرة الأحوال الجوية عبر "المؤسسة اللبنانية للارسال".

فاديا دقماق واليز فرح من الاعلاميات اللواتي دفعن الجمهور إلى التساؤل عن غيابهنّ عن شاشة "أل بي سي آي"، بعدما حلّ مكانهما في شكل موقت الاعلامي يزبك وهبي، وحالياً زينة الراسي وجو القارح. فدقماق وفرح اعتاد الجمهور على "هفواتهما" ومواقفهما العفوية التي كانتا تتعرضان اليها مباشرة على الهواء.

 

 - عبر شاشة "أم تي في"، مرت الممثلة ومقدمة البرامج ايميه صيّاح التي لا تزال تحافظ على الاطلالة الهادئة الرصينة. ايميه وصلت اليوم إلى مرحلة التمثيل وأدت بطولتين في مسلسلي "وأشرقت الشمس" و"سوا"، كما قدمت برنامجي "The Voice" و "The Voice kids"، بالاضافة إلى خوضها التجربة السينمائية في فيلم "زفاف...يان" (يصدر قريباً)، وبرزت كوجه إعلاني لعدد من العلامات التجارية.

- عبر تلفزيون "المستقبل" أطلت لفترة طويلة كارين عباس زوجة الاعلامي منير الحافي التي قيل انها قدمت حينها استقالتها لتعود عنها وبعدها تختفي من المحطة. حتى الاعلامية #ريما_مكتبي كانت مرت عبر نشرات احوال الطقس، ولكن من باب المصادفة حينما حصل نقص في فقرة أحوال الطقس عبر تلفزيون "المستقبل" وتم الاستعانة بها في ظل تقديمها برنامج Tele Fun.

جانين حايك أطلت أيضاً عبر "المستقبل" التي عبرت في أكثر من تصريح عن أهمية فقرات الطقس في زيادة الثقة واكسابها الخبرة في التعامل مع الكاميرا.

وأيضاً ميرنا الهندي قسيس كانت مقدمة الاحوال الجوية لفترة عبر "المؤسسة اللبنانية للارسال" ومن ثم انتقلت إلى تلفزيون "المستقبل" لتقدم الفقرة نفسها وتنقل بعدها إلى نشرة الأخبار.

ولا تخلو الساحة الاعلامية اليوم من مذيعين يتخذون من فقرة الأحوال الجوية انطلاقة أخرى، سواء في تقديم البرامج والانتقال في مجال الاعلام الواسع.



















 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard