الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

باسيل من كايب تاون: نريدكم أن تستعيدوا علاقتكم ببلدكم

باسيل من كايب تاون: نريدكم أن تستعيدوا علاقتكم ببلدكم
باسيل من كايب تاون: نريدكم أن تستعيدوا علاقتكم ببلدكم
A+ A-

انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران #باسيل من جوهانسبرغ، جنوب افريقيا، الى كايب تاون حيث التقى أبناء الجالية اللبنانية خلال حفل استقبال أقاموه له.


وكانت له كلمة ركز فيها على اهمية ميزة التنوع الموجودة في لبنان وفي جنوب افريقيا، داعياً الجميع الى المشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية الذي سيعقد في أيار المقبل في بيروت، آملا ان تستعاد الروابط مع الارض والهوية، وقال:" ان هويتنا اثمن شيء عندنا، لقد نجحنا أخيراً في إقرار قانون استعادة الجنسية، واعتقد ان الكثيرين منكم يستطيعون الاستفادة من هذا القانون. نحن نريدكم ان تستعيدوا جنسيتكم وعلاقتكم ببلدكم".


وشدد باسيل على "اننا اليوم بحاجة إليكم، رغم اننا منتشرون في كل العالم الا ان ما يجمعنا هو الكثير من الروابط مثل التسامح والإنسانية والحريّة، وكلها أمور نحارب من اجلها في لبنان وندفع الثمن غالياً".


ثم كانت كلمة ترحيبية باسم الجالية القاها مايكل لويس تحدث فيها عن تاريخ الهجرة الى تلك البقعة من العالم، وقال: "بدأ اللبنانيون بالوصول الى افريقيا منذ اكثر من مئة عام، لكنهم احتلوا قلوب الإفريقيين لأنهم أتوا الى هذه البلاد عندما كانت فقيرة وساهموا في ازدهارها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم