الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

منفذ هجوم اللوفر: لماذا يخافون من قيام دولة الإسلام؟

المصدر: "النهار"
منفذ هجوم اللوفر: لماذا يخافون من قيام دولة الإسلام؟
منفذ هجوم اللوفر: لماذا يخافون من قيام دولة الإسلام؟
A+ A-

نشرت وسائل اعلام مصرية أن منفذ الاعتداء على الجنود قرب متحف #اللوفر هو عبد الله رضا رفاعي الحماحمي من مواليد محافظة الدقهلية، في 19 حزيران 1988.


وقالت إن حساب عبدالله على تويتر على تويتر يظهر أن تغريداته الاخيرة كانت: "لا تفاوض، لا مساومة، لا مداهنة.. ثبات لا تراجع، حرب لا هوادة فيها".
وفي تدوينات سابقة، كتب :" هم يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم.. وفيم الخوف من لوم الناس، وهم قد ضمنوا حُب رب الناس؟ وفيم الوقوف"، و"لماذا يخافون من قيام دولة للإسلام؟! لأن دولة الإسلام تدافع عن مواردها وأرضها وعرض المسلمين وكرامتهم، ترد الصاع".


وفي تغريدة بالانكليزية، انتقد فيها بسخرية الرئيس الاميركي دونالد ترامب، كاتباً: "أنت لست دونالد ترامب...من الان وصاعداً صار اسمك دونالد داك".
وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمهاجم عن حسابه المفترض على "تويتر".
وكان المدعي العام الفرنسي فرنسوا مولان أفاد أن الرجل الذي هاجم جنوداً قرب متحف اللوفر مصري في التاسعة والعشرين يعيش في الامارات العربية المتحدة، الا أن هويته لم تحدد رسمياً بعد. وأفاد أنه خلال تفتيش شقته عثر على جواز سفره المصري وعليه تأشيرات الى تركيا والسعودية. وأكد أن المهاجم دخل الى باريس  في 26 كانون الثاني من دبي وكان يفترض أن يعود الى الامارات في الخامس من شباط.







 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم