الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"نيويورك تايمس": 3 ملايين مشترك... لكن الارباح تقلصت

المصدر: "أ ف ب"
"نيويورك تايمس": 3 ملايين مشترك... لكن الارباح تقلصت
"نيويورك تايمس": 3 ملايين مشترك... لكن الارباح تقلصت
A+ A-

اعلنت صحيفة "نيويورك تايمس" الاميركية المرموقة ان عدد مشتركيها تجاوز الـ3 ملايين مع تراجع ارباحها بسبب تدني عائدات الاعلانات. وقالت ان ارباحها تراجعت بنسبة 28% في الربع الاخير من 2016 الى 37 مليون دولار، مع تدني العائدات 1,1% الى 440 مليون دولار.


وسجل التقرير الذي حمل انباء سارة، واخرى سيئة، زيادة بنسبة 5% في عائدات التوزيع الاجمالية الى 226 مليون دولار، في حين تراجعت عائدات الاعلانات بنسبة 10% الى 184 مليون دولار.


ورحب رئيس ادارة الشركة التي تدير الصحيفة مارك تومسون بتسجيل هذا التقدم الكبير مع تجاوز الـ3 ملايين مشترك في النسختين المطبوعة والرقمية، مما يعتبر مؤشرا جيدا بالنسبة الى الصحيفة التي تعتزم التحول الى الانتاج الرقمي وزيادة مداخيلها من الاشتراكات المدفوعة في النسخة الالكترونية والاعلانات فيها.


وقال تومسون في بيان ان "تميزنا في اداء عملنا الصحافي وتركيزنا على عملائنا عزز في شكل كبير انتشارنا خلال الربع الاخير ومجمل السنة". واضاف ان الصحيفة سجلت 276 الف اشتراك جديد، متحدثا عن "افضل فصل منذ 2011، السنة التي بدأت فيها الخدمة المدفوعة".


وتابع: "مع تسارع وتيرة النمو العام الماضي، نعتقد ان هناك فرصة اضافية لتوسيع قاعدة مشتركينا، اكان في الولايات المتحدة ام في العالم".
وارتفعت عائدات الاعلانات الالكترونية 11% خلال الربع الاخير. لكنها لم تكن كافية لتعويض تراجع بنسبة 20% في اعلانات النسخة المطبوعة. وكانت حصة النسخة الالكترونية في اجمالي العائدات 41,9%.


وكشفت "نيويورك تايمز" الشهر الماضي عن خطة استراتيجية جديدة ستؤدي على الارجح الى خفض موظفي غرف الاخبار بنحو 1300، والى الاستثمار في مجالات اساسية تشمل "الصحافة المرئية"، وتعزيز تغطية اخبار ادارة الرئيس دونالد ترامب. وقد عملت على زيادة قرائها في العالم مع نسخة بالاسبانية، ووسعت مكاتبها في اوستراليا.


وفي شكل منفصل، اعلنت انها ستنشىء نسخة يومية لمنصة "سنابتشات ديسكوفر". وقال نائب الرئيس كينسي ولسون: "نشهد اهتماما هائلا من جمهور الشباب بالصحافة الذكية المرئية الرقمية التي باتت "التايمز" تشتهر بتوفيرها".
واضاف ان "سنابتشات هي المنصة المثالية للوصول الى هذا الجمهور. وفي النهاية، هدفنا ضمان وصول صحافتنا الى اوسع جمهور ممكن".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم