الجيش الاميركي: مقتل 11 مدنيا في 4 غارات على "داعش" في العراق وسوريا

2 شباط 2017 | 18:42

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

 

اعلن الجيش الأميركي ان 11 مدنيا قتلوا في 4 غارات جوية منفصلة للتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، في الحملة على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا في الفترة الممتدة من 25 تشرين الأول الى 9 كانون الأول.

وقال في بيان: "رغم ما يبذله التحالف من جهد فائق في قصف الأهداف العسكرية بطريقة تقلل مخاطر سقوط ضحايا مدنيين، يتعذر تفادي وقوع ضحايا في بعض الحوادث." وأضاف أن غارة جوية على مبنى وجد فيه مقاتلون من "الدولة الإسلامية" في 7 كانون الأول قرب الرقة في سوريا ادت الى مقتل 7 مدنيين.

واشار الى ان الرقم الإجمالي للمدنيين الذين قتلوا منذ بدء الحملة الجوية العام 2014 بلغ 199 قتيلا، وهو تقدير يقل كثيرا عما تقدمه جماعات مراقبة للصراع. وتقول جماعة "إيروارز" للمراقبة إن 2358 مدنيا على الأقل قتلوا في ضربات جوية للتحالف.

ووفقا لبيانات الجيش الأميركي، فقد نفذ التحالف أكثر من 17861 غارة جوية منذ بدء الحملة حتى 31 كانون الثاني، منها 10993 في العراق، و6868 في سوريا. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الغارات 10.9 مليارات دولار، مما يعني أن متوسط التكلفة اليومية تصل إلى 12.5 مليون دولار.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard