ترامب يؤكد تحذير ايران... وطهران تحتج: انه استفزازي

2 شباط 2017 | 17:56

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

اكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان انه تم توجيه "تحذير" رسمي الى ايران بعد تجربتها الصاروخية الاخيرة، مشيرا الى ان الجمهورية الاسلامية كانت على وشك الانهيار، حين وقّعت الاتفاق النووي مع القوى الكبرى. وردت ايران بان التحذير الاميركي "لا اساس له" و"استفزازي".

وكتب ترامب في تغريدة صباحا: "لقد تم توجيه تحذير رسمي، لانها اطلقت صاروخا بالستيا. كان يجب ان تكون ممتنة للاتفاق الكارثي الذي وقعته الولايات المتحدة معها".
وكان مستشاره للامن القومي مايك فلين وجه الاربعاء تحذيرا الى ايران. وقال الجنرال السابق في تصريح صحافي في البيت الابيض: "اعتبارا من اليوم، نوجه الى ايران تحذيرا رسميا"، من دون ان يعطي تفاصيل اضافية.

كذلك، لم يعط ترامب تفاصيل عن مضمون هذا التحذير. واضاف على "تويتر": "ايران كانت على وشك الانهيار حين جاءت الولايات المتحدة وانقذتها بواسطة اتفاق بقيمة 150 مليار دولار"، في اشارة الى المبلغ الذي تمثله العقوبات المرفوعة بموجب الاتفاق النووي المبرم في تموز 2015 مع القوى الست الكبرى.

وعلى الاثر، اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان التحذير الذي وجهته الادارة الاميركية الى الجمهورية الاسلامية بعد التجربة الصاروخية، "لا اساس له"، و"استفزازي". ونقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان "الملاحظات التي ادلى بها مستشار الامن القومي للرئيس الاميركي دونالد ترامب لا اساس لها ومكررة واستفزازية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard