فجر جليدي آخر جمّد كل متحرك... الصباح البارد بالصور!

2 شباط 2017 | 10:08

المصدر: الشمال، عكار- "النهار"

  • المصدر: الشمال، عكار- "النهار"

فجر جليدي آخر أطلّ على المناطق الشمالية، فجمّد كل متحرك.

أقفلت المدارس أبوابها في الجرود، وفي السواحل ارجات الدراسة الى ما بعد التاسعة والنصف، والجامعات كذلك أخّرت مواعيد الامتحانات ساعة أو ساعتين.

الابيض الجليدي زاد سماكة في الجرود عن 10 سم، والحرارة وصلت ليلا في #اهدن الى 8 تحت الصفر، كما بدأت البلديات أعمال رش الملح لتسهيل حركة المرور.


وفي #عكار، لا يزال المناخ الجليدي مسيطرا على مختلف المناطق العكارية وسط تدنٍ ملحوظ وغير مسبوق في درجات الحرارة، الامر الذي صعّب الوضع على المزارعين في المناطق الساحلية والوسطية الذي مُنيوا بخسائر كبير جراء اتلاف موجة الصقيع لانتاجهم الزراعي وبخاصة في بيوت "النايلون" حيث بلغت درجة الحرارة ليل امس في سهل عكار 3 درجات تحت الصفر.

اما في القرى والبلدات الجبلية على ارتفاع 1000 متر وما فوق، فإنّ موجة الجليد عطلت كلّ الانشطة العامة والمدارس في غالبية هذه المناطق مقفلة منذ يوم الاثنين الماضي، على ما اوضح رئيس اتحاد بلديات جبل اكروم علي أسبر، واصفا الوضع بالصعب جداً.

الثلج ما زال متراكماً وتدني درجات الحرارة لا يساعد على ذوبانه والجليد اقفل الطرق واعاق حركة السير والمياه مجمدة في القساطل والكهرباء شبه مقطوعة والاعتماد على مولدات الكهرباء الخاصة.

ولفت اسبر الى ان الجليد تسبب بالامس بحادث سير اصيبت خلاله فتاة في الخامسة والعشرين من عمرها تم نقلها الى احدى مستشفيات طرابلس ووضعها الصحي دقيق.












إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard