بعد انسحابها... كينيا توافق على المشاركة ضمن قوة أممية في جنوب السودان

2 شباط 2017 | 09:19

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

وافقت كينيا على المشاركة في القوة الأممية الإقليمية في جنوب السودان، وفق ما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، بعد ثلاثة أشهر من سحب نيروبي لقواتها من البلاد.

وكانت كينيا سحبت قواتها لحفظ السلام من جنوب السودان، وأعلنت أنها لن تساهم في قوة إقليمية يرتقب نشرها، بعدما أقال الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون القائد الكيني لقوة حفظ السلام.

وقرر بان إقالة الجنرال جونسون كيماني اونديكي بعد صدور نتائج تحقيق اممي حول رد فعل قوة حفظ السلام كشفت ثغرات في القيادة ادت الى "رد فوضوي يفتقر الى الفعالية" في المعارك العنيفة في العاصمة جوبا في تموز.

وقال غوتيريس للصحافيين إنه "تم التوصل إلى اتفاق كامل مع كينيا من أجل أن تشارك كينيا في قوة الحماية الإقليمية" التي سيتم نشرها في جوبا.

وأقر مجلس الأمن الدولي في آب نشر أربعة آلاف جندي إضافي إلى جانب 13 ألف جندي من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والمتواجدة في جنوب السودان في إطار البعثة الأممية في هذا البلد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard