سياسات ترامب تحفذ السعودية على الاستثمار في النفط الاميركي

1 شباط 2017 | 20:53

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن "أرامكو" ستملك حق تقدير قيمة احتياطات المملكة من النفط في الطرح العام الأولي الذي تخطط له العام المقبل. وقال الفالح للصحافيين في الرياض: "الدستور ينص على أن الاحتياطات القابعة تحت الأرض ملك للدولة لكن الدولة ستعطي أرامكو الحق الحصري في تقدير قيمة تلك الاحتياطات." وأعلنت الشركة في تقريرها السنوي لعام 2015 إن احتياطاتها من النفط الخام والمكثفات بلغت 261.1 مليار برميل.
وردا على سؤال عما إذا كانت هناك مخاوف بشأن وعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالسعي للاستقلال في مجال الطاقة ووقف واردات الخام من السعودية قال الفالح: "ليست لدينا مشكلة في ما يتعلق بالنمو الطبيعي لإمدادات النفط الأميركية. قلت مرارا وتكرارا أننا نرحب بذلك طالما أنها تنمو بالتماشي مع الطلب العالمي على الطاقة. استثمرنا مليارات الدولارات في التكرير والتوزيع بالولايات المتحدة وقد نعزز تلك الاستثمارات بناء على سياسات إدارة ترامب المساندة للقطاع وللنفط والغاز في الولايات المتحدة."
وأضاف أنه يتطلع لتنسيق سياسات الطاقة مع المرشح لمنصب وزير الطاقة في الولايات المتحدة ريك بيري حاكم ولاية تكساس السابق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard