الرئيس العراقي "مصدوم"... نقاتل الإرهاب "نيابة عن كل العالم"

1 شباط 2017 | 16:48

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

اعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم، ان قرار نظيره الاميركي دونالد #ترامب بعدم السماح بدخول رعايا سبع دول بينها العراق الى الولايات المتحدة شكل "صدمة"، خصوصا وان العراق يقاتل الارهاب "نيابة عن كل العالم".

وكان ترامب اصدر مرسوما يحظر دخول رعايا سبع دول بينها العراق الى الاراضي الاميركية لمدة 90 يوما على الاقل، ومواطني سوريا حتى اشعار آخر بهدف منع دخول "الارهابيين الاسلاميين المتطرفين".

وقال الرئيس العراقي في بيان اليوم، ان ادراج ترامب "لاسم العراق ضمن الدول التي يمنع مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة شكل صدمة لنا".
ودعا البيان الذي نشر على الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية الى "انصاف شعب يقاتل الارهاب بدماء ابنائه وموارده نيابة عن كل العالم بما فيها الولايات المتحدة"، وفقا للبيان.

كما طالب الرئيس العراقي الادارة الاميركية براجعة قرارها، وفق ما نقل البيان.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعتبر بدوره الثلثاء، خلال مؤتمر صحافي، ان قرار ترامب يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب".
وقال العبادي في اول رد فعل له على القرار متوجها بالكلام الى ترامب "أنت تأتي على الضحية لتحاسبه، على الناس الذين يضحون والذين يقاتلون الارهاب لتعاقبهم".

واثار قرار ترامب اعتراضات ورفضا في العراق الذي تخوض قواته معارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ودعت الخارجية العراقية الاثنين واشنطن الى اعادة النظر في قرارها الذي وصفته بـ"الخاطئ"، كما طالب مجلس النواب العراقي حكومة البلاد بالتعامل بالمثل مع الولايات المتحدة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard