الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": دالاس يُسقط كليفلاند

المصدر: (أ ف ب)
"أن بي آي": دالاس يُسقط كليفلاند
"أن بي آي": دالاس يُسقط كليفلاند
A+ A-

ألحق دالاس مافريكس بحامل اللقب كليفلاند كافالييرز خسارته الخامسة عشرة هذا الموسم، بفوزه عليه 104-97 أمس، في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.


ويبقى كليفلاند في صدارة المنطقة الشرقية وله 32 فوزا، الا ان بوسطن سلتيكس الثاني قلص الفارق معه بعدما حقق فوزه الـ30 في 48 مباراة على حساب ديترويت بيستونز 113-109.


وسجل نجم كليفلاند ليبرون جيمس 23 نقطة امام دالاس، واضاف تسع متابعات وتسع تمريرات حاسمة، في مقابل 18 نقطة وخمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة لزميله كايري ايرفينغ.


وهو الفوز الثامن عشر فقط لدالاس في 48 مباراة حتى الان، ويحتل المركز الثالث عشر في ترتيب المنطقة الغربية.
وغاب عن كليفلاند نجمه كيفن لوف بسبب اصابة في الظهر، ولن يتمكن ايضا من المشاركة امام مينيسوتا الاربعاء.
وأدى لوف دورا مؤثرا في المباريات التي شارك فيها، اذ حقق 20 نقطة مع 11 متابعة كمعدل في المباراة الواحدة.
وبرز من دالاس كل من هاريسون بارنز (24 نقطة مع 11 متابعة) وويسلي ماتيوز (21 نقطة) ويوغي فيريل (19 نقطة مع 5 متابعات) وستيفن كوري (16 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة).


وتأتي خسارة كليفلاند غداة تألقه امام اوكلاهوما سيتي ثاندر في مباراة تفوق فيها نجمه ليبرون جيمس على راسل وستبروك، ليصبح اول لاعب في تاريخ كليفلاند يسجل 20 الف نقطة.
ولعب جيمس على فترتين مع كليفلاند كافالييرز من 2003 الى 2010، قبل ان ينتقل الى صفوف ميامي هيت لاربعة اعوام، ويعود في 2014 الى كليفلاند.


وفي المباراة الثانية، واصل بوسطن سلتيكس عروضه الجيدة في الفترة الاخيرة بعد بداية متواضعة للموسم بفضل تألق نجمه ايزياه توماس الذي سجل 41 نقطة منها 24 في الربع الاخير.
وكان توماس على بعد نقطة واحدة فقط من معادلة رقمي نجمي الفريق السابقين لاري بيرد وبول بيرس، الوحيدين اللذين وصلا الى معدل 30 نقطة في شهر كامل.
وقال توماس "كنت قريبا من تحقيق ذلك ولكن لم احاول. سعيت الى تحقيق بما يحتاج اليه الفريق مني"، مضيفا "لا يبدو الامر منطقيا. فان يكون اسمي الى جانب هاتين الاسطورتين امر لا يصدق".


واضاف جاي كراودر 21 نقطة مع 8 متابعات لبوسطن، في حين لعب اندري دروموند دورا بارزا مع ديترويت في الهجوم والدفاع بتحقيقه 28 نقطة (رقم شخصي هذا الموسم) مع 22 متابعة.


وقاد مايك كونلي فريقه ممفيس غريزليز الى الفوز على فينيكس صنز 115-96 بتسجيله 38 نقطة، افضل رقم في مسيرته، منها سبع رميات ثلاثية من عشر محاولات. واضاف كل من مارك غاسول وزاك راندولف 18 نقطة و6 متابعات لممفيس.


وكان ديفن بوكر افضل مسجل لفينيكس مع 22 نقطة و6 متابعات، يليه ماركيز كريس برصيد 20 نقطة مع 6 متابعات ايضا.
ولقي بروكلين نتس خسارته التاسعة والثلاثين في 48 مباراة وكانت امام ميامي هيت 96-104 الذي حقق فوزه التاسع عشر في 49 مباراة.
وبروكلين هو صاحب اضعف دفاع واسوأ سجل في البطولة، ويتذيل ترتيب المنطقة الشرقية.
سجل غوران دراغيتش 20 نقطة ونجح في 8 تمريرات حاسمة لميامي، ولم يتخط اي من لاعبي بروكلين حاجز الـ16 نقطة وكان من نصيب بويان بوغدانوفيتش، مع 6 متابعات.


وفاز ايضا مينيسوتا تمبروولفز على اورلاندو ماجيك 111-105 بعد التمديد، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ساكرامنتو كينغز 122-119.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم