ألمودوفار رئيس لجنة تحكيم كانّ... "سأكرّس كل طاقتي"

31 كانون الثاني 2017 | 09:26

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

سيرأس السينمائي الاسباني بيدرو المودوفار لجنة تحكيم الدورة السبعين من #مهرجان_كانّ للفيلم ليصبح اول اسباني يتولى هذه المهمة، على ما اعلن المنظمون الثلثاء في بيان.

ويخلف المخرج الاسباني الذي سبق له ان فاز العام 1999 بجائزة الاخراج في مهرجان كانّ عن فيلم "تودو سوبري مي مادري"، في هذه المهمة الاوسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة افلام "ماد ماكس".

وهو سيمنح جائزة السعفة الذهبية مع اعضاء لجنة التحكيم في ختام المهرجان الذي ينطلق في 17 ايام، وينتهي في 28 منه.
وقال المودوفار صاحب افلام مثل "تاكونيس ليخانوس" و"ابلا كون إيا"، في البيان "انا سعيد جدا بالاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس مهرجان كانّ للفيلم، وانا اتولى هذه المهمات المميزة. كلني امتنان، ويشرفني ذلك لكني متوتر!"

واضاف المودوفار الذي يجسد السينما الاسبانية منذ ثلاثين عاما "ترؤس لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة جدا وامل ان اكون على قدر التوقعات. سأكرس كل طاقتي لهذه المهمة التي تشكل متعة وامتياز".

وشارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كانّ مع افلام "تودو سوبري مي مادري" و "فولفير" و"لوس ابراثوس روتوس" و"لا بييل كي ابيتو" و"خولييتا" العام الماضي. وقد كوفئت اعماله مرتين بنيله جائزة الاخراج عن "تودو سوبري مي مادري" وجائزة التمثيل لكامل طاقم الممثلات وجائزة افضل سيناريو عن "فولفير" في العام 2006.

وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، الافلام منذ مطلع الثمانينات وفي جعبته 20 فيلما طويلا.
وفاز ايضا بجائزتي اوسكار عن "تودو سوبري مي مادري" و "ابلا كون إيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard