أكثر ليالي الشتاء برودة أمضاها العكّاريون... الحرارة ليلاً بلغت 10 تحت الصفر!

31 كانون الثاني 2017 | 08:06

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

أمضى العكاريون في البلدات والقرى الجبلية ليلة هي من أكثر ليالي الشتاء برودة حتى الآن، بحيث أُفيد بأنّ درجات الحرارة ليلاً بلغت حدود الـ10 درجات تحت الصفر وتساقطت الثلوج ليلا على ارتفاع 1000 متر وما فوق، وتكوّنت طبقات الجليد على الطرق، الأمر الذي دفع بعدد من البلديات والاتحادات البلدية الى رشّ الملح وتوجيه رسائل نصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، طالبت فيها السائقين بتوخي الحذر اثناء القيادة وتجهيز السيارات بالسلاسل المعدنية تفادياً لمخاطر الانزلاق وتجنبا لحوادث السير.

ولا تزال طرق فنديق القموعة- مرجحين الهرمل مقطوعة، وكذلك طريق القبيات الشنبوق بيت جعفر مقطوعة اعتبارا من المخزن وطريق اكروم بيت جعفر السالكة بصوعبة، بالاضافة الى طريق القموعة القبيات المقطوعة كليا.

وفي المناطق الساحلية والوسطية من #عكار، أفاد مزارعو البيوت المحمية بأنّ المناخ الجليدي الذي سيطر ليلا تسبّب بأضرار كبيرة بمحاصيلهم الزراعية داخل هذه البيوت وتعرّضها للاهتراء بفعل التجمد، بخاصة أنّ القسم الأكبر من هذه البيوت غير مجهزّ بالوسائل الحديثة لمواجهة هكذا تحديات مناخية.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard